jo24_banner
jo24_banner

مؤسسة آنا ليند تنفذ خلوة تدريبية في ضانا

مؤسسة آنا ليند تنفذ خلوة تدريبية في ضانا
جو 24 :

في سياق برنامج بناء القدرات للعمل المشترك للشبكة الوطنية الأردنية لمؤسسة آنا ليند التي يرأسها المعهد الملكي للدراسات الدينية، شاركت مجموعة من الشباب الأردني في خلوة تدريبية تمحورت حول "أدوار وتحديات المرأة في المجتمع الأردني" يومي الجمعة 12 والسبت 13 تشرين الاول، وأقيمت في مخيم الرمانة بمحمية ضانا.

واعتمدت الخلوة، التي تتمثل في مبادرة "محاكاة" لمؤسسة قادة الغد، أسلوب لعب الأدوار حيث تم تقسيم الشباب الذين رشحتهم مؤسسات المجتمع المدني الأعضاء في الشبكة إلى مجموعات مثّلت الأدوار المتنوعة للرجل والمرأة، وطرحت سيناريوهات للأدوار والتحديات المختلفة تمت مناقشتها والبحث فيها. وتبادل المشاركون الآراء والأفكار والتوجهات والحلول المحتملة للتعامل مع المشاكل المطروحة.

وصرّحت منسقة الشبكة الوطنية الأردنية لمؤسسة آنا ليند، زينة اسحق النمري، أن هذه الخلوة قد طرحت أسلوباً فريداً في التعامل مع قضايا ذات أهمية اجتماعية للشباب الأردني، حيث أن الأدوات التدريبية غير التقليدية التي تم تطبيقها أثبتت فاعلية كبيرة في إشاعة جو من التفاعل الإيجابي مع موضوعها.

وأضافت النمري أن المشاركين الشباب قد تعرفوا إلى بعدٍ جديد في التعامل مع القضايا الخاصة بالمرأة ودورها في المجتمع ضمن إطار حقوق الإنسان، وهذا أضاف إلى خبرتهم من ناحية تعرّفهم إلى أدوات بسيطة يمكن استخدامها مستقبلاً بفاعلية.

وتأتي هذه الخلوة والمحاكاة، التي توافقت ومعايير النشاطات المستمرة للشبكة الأردنية لمؤسسة آنا ليند لحوار الثقافات، ضمن برنامج متعدد المحاور في نطاق العمل المشترك للشبكة في نسخته الثانية "ألوان بلدنا: الأردن بعيوني" والمتمثّل في استراتيجية بناء القدرات حول "المواطنة الفاعلة". ويتألف هذا العمل الجماعيّ من عدد من النشاطات المختلفة يتم تنفيذها في المحافظات الأردنية. وقد تم سابقاً عقد ورشة عمل لبناء القدرات في عجلون تخللها نشاط حول التوعية البيئية ورواية قصص حول المواطنة وندوة حول الإساءة للأديان ودور الإعلام، كما عُقد نشاط تدريبي حول صناعة الأفلام.

وأقيمت هذه الخلوة بالتعاون مع مؤسسة قادة الغد وجمعية أبناء ضانا والقادسية التعاونية ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير