2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض

صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
جو 24 :
ياسر شطناوي - طالب الشاب انس عموش شركة امنية بالاعتذار و التعويض عن قيامها بنشر صورة له "التقطها عام 2013" في اعلاناتها حول خدمة 4G للانترنت دون اذن مسبق منه .

وقال العموش خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر الاربعاء في مكتب المحامي سامي العوض بني دومي بالعاصمة عمان، انه يطالب شركة امنية بتقديم اعتذار رسمي له و تعويضه بمقدار مكاسب الاعلانات ، منوها الى ان القضية الان امام القضاء .

واضاف الشاب العموش و الذي يعمل في شركة اتصالات منافسة ان شركة امنيه لم تبدِ اي تعاون او باب للحوار حول معالجة القضية ، بالرغم من قرار المحكمة الاخير و الذي قضى بالزام الشركة سحب جميع الاعلانات .

واضاف انه يهدف من خلال رفع هذه القضية ان تكون كمرحلة جديدة لحماية حقوق الملكية الفكرية التي تتعرض للانتهاكات بشكل دائم في الاردن .

وفي معرض رده على سؤال جو24 عن تدخل الشركة التي يعمل بها في الدعوى القضائية ، اكد الشاب العموش انه قرر رفع قضية امام المحكمة من تلقاء نفسه ، دون تدخل اي طرف اخر.

وبين ان الشركة منحته الحرية المطلقة في اتخاذ الاجراءات اللازمة ، "لان القضية تمس شخصيتي بالدرجة الاولى".

من ناحيته قال محامي القضية سامي بني دومي ان شركة امنية لم تتخذ اجراءات معقوله فيما يتعلق باستخدام الصورة دون اي تفاهمات ، مؤكدا ان الشركة استجابت لقرار القضاء بسحب الاعلانات احتراما للراي القضائي وليس لحل القضية بشكل ودي.

واضاف بني دومي انه تم ازالة الاعلانات بنسبة كبيرة الا انه بقي بعض من مظاهرها حتى الان ، منوها الى الحملة الاعلانية للشركة كانت باستخدام صور كبيرة وفي مختلف المناطق الحيوية من المملكة .

وطالب بني دومي شركة امنيه بازالة جميع الاعلانات و بمختلف اشكالها اضافة الى تقديم اعتذار رسمي وفقا لنص قانون حماية الملكية الفكرية ، بالاضافة الى التعويض الذي تقدره المحكمة بموجب النص المادة 49 من قانون حماية حق المؤلف .

كما طالب شركة امنية باعلان الكشوفات المالية لهذه الحملة ليتم احتساب قيمة التعويضات من الاعلان الذي نشرت عليه صورة الشاب العموش ، منوها الى ان هذه القضية تدخل في اطار معاملات حقوق المؤلف في القانون الاردني .


واضاف ان صورة الشاب انس في الاعلان كانت هي الغاية من الاعلان وهي الجزء الرئيس لما يمثله من حداثة اجيال عروض الاتصالات وخدمات الانترنت على خلاف صور بعض الفنانين القدامى و التي كانت تعبر عن الاجيال الماضية .

واكد اننا نطالب شركة امنية بالافصاح عن الملفات الماليه للحملة الاعلانية ، كما طالب بالاستعانه بخبراء لحصر مقدار الارباح التي حصلت عليها شركة امنية خلال حملة 4G.

ونوه الى انهم لن يتنازلوا عن القضية الا اذا تبين وجود اي توقيع خطي من قبل موكلة يتيح لشركة امنية نشر الصورة على اعلاناتها .

وحول مصدر الصورة و كيفية حصول شركة امنيه عليها ، قال بني دومي ان الشركة تحصلت على الصورة من موقع خاص بالصور ( شتر ستوك) وهو موقع الكتروني يستخدم مصورين حول العالم لجمع الصور و بيعها .

واضاف ان احد المصورين كان قد التقط صورة للشاب انس عام 2013 في جامعة البقاء التطبيقية وقام بتصوير عدة لقطات من بينها صورة انس ، مؤكدا عدم معرفة موكله بالمصور اطلاقا .

وقال ان شركة امنيه تعمدت التضليل بشراء الصورة من الموقع المذكور بمبالغ زهيده و تجري عليها حملات اعلانية بالاف الدنانير، مؤكدا ان الايحاء الاول لاي مستهلك عند رؤية الصورة يتبادر الى ذهنه مباشرة بان صاحب صورة الاعلان يعمل بهذه الشركة .

من جهته عبر والد انس عن امتعاضه الشديد من ما قامت به شركة امنية في نشر صورة ابنه على الطرقات خلال اعلانها الخاصة بحزمة الجيل الرابع من الانترنت .

وقال ان ولده درس الهندسة ليكون مميزا ليحقق احلام عائلته ، متسائلا كيف لشركة امنية ان تستخدم الصورة دون مراعاة الخصوصية لصاحب الصورة .

وقال ان اجتماعات موسعة على مستوى العائلة و القبيلة جرت للتباحث في القضية ، متأملا ان تنتهي القصة دون اي مشاكل .



 
  • صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
  • صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
  • صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
  • صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
  • صاحب صورة اعلان شركة امنية للـ 4G يطالب باعتذار وتعويض
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير