jo24_banner
jo24_banner

تجار: اجراءات الحكومة الاقتصادية زادت الطين بلة

تجار: اجراءات الحكومة الاقتصادية زادت الطين بلة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، أن غالبية القطاعات التجارية تعاني اليوم أزمة خانقة بسبب الركود الاقتصادي الذي تشهده، في ظلّ صمت حكومي غير مبرر "زاد الطين بلة".

وأضاف الحاج توفيق لـJo24 أن المستثمرين في القطاعات التجارية أصبحوا مهددين أكثر بالافلاس، حيث أن كبار التجار فقط هم من يمكنهم تحمّل الأعباء والخسائر التي يتكبدها القطاع، وهم الوحيدون أيضا القادرون على دفع الرسوم والضرائب التي تفرضها الحكومة.

ومن جانبه، أكد رجل الأعمال والمستثمر في "المولات" التجارية خالد أبو حسان أن أصحاب المولات باتوا يلمسون حجم الأزمة التي يمرّ بها التجار أكثر من أي وقت مضى، حيث أن عددا من المستثمرين غادروا المحال المستأجرة في كبرى المولات التجارية، بالاضافة لمغادرة عدد من العلامات التجارية المملكة.

ولفت أبو حسان إلى أن العديد من أصحاب المولات التجارية يحاولون جذب الزبائن إليهم عبر اقامة المهرجانات والفعاليات التشجيعية، وذلك لحماية استثماراتهم والتجار المستأجرين لديهم، منددا في ذات السياق بعدم اتخاذ الحكومة اجراءات حقيقية من شأنها انتشال القطاع التجاري من الركود الذي يعيشه.

وأوضح أبو حسان لـJo24 إن الحكومة ولدى لقائها المستثمرين المتضررين لم تملتلك أي حلّ غير اقتراح "أن نتحول للطاقة البديلة، وهذا يكلفنا مبلغ 2 مليون دينار من شأنها زيادة صعوبة أوضاعنا في الوقت الحالي".

وطالب أبو حسان الحكومة بفتح أبواب الحوار مع القطاعات التجارية المختلفة والاستماع لهم، وعدم الاكتفاء بآراء رؤساء الغرف التجارية "فهنالك أشخاص لا يعرفون شيئا عن القطاع".

ودعا أبو حسان الحكومة لخفض الضرائب والرسوم الجمركية على السلع والخدمات، لتنخفض الأسعار إلى حدود قدرة المواطن الشرائية ويصبح قادرا على التسوق.
 
تابعو الأردن 24 على google news