jo24_banner
jo24_banner

قيادة دونغا للبرازيل في الأولمبياد مرهونة بكوبا أميركا

قيادة دونغا للبرازيل في الأولمبياد مرهونة بكوبا أميركا
جو 24 :

ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية اليوم الأربعاء أنّ اتحاد بلادها لكرة القدم قرّر أنّ مدرب المنتخب الأول كارلوس دونغا سيقود المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في آب/أغسطس في حال حقق السيليسوننتائج جيدة في كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة في حزيران/يونيو.


واستقبل دونغا اليوم الثلاثاء من قبل مجلس إدارة الاتحاد البرازيلي الذي جدّد دعمه له مع الضغط عليه بعد تعادلين مخيبين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 (أمام ضيفته الأوروغواي ومضيفته البارغواي بنتيجة واحدة 2-2)، أدّيا إلى تراجعه إلى المركز السادس في الترتيب بعد 6 جولات.


وتتأهل إلى المونديال المنتخبات الأربع الأولى في تصفيات أميركا الجنوبية التي تشارك فيها 10 منتخبات، فيما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقاً مع بطل أوقيانيا. وتملك البرازيل 9 نقاط بفارق 4 نقاط خلف الأوروغواي والإكوادور المتصدرتين.


وكان مقرراً أنّ يقود دونغا المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو من 4 إلى 20 آب/أغسطس خلفاً للمدرب الحالي روجيريو ميكالي الذي سيصبح مساعداً له في العرس الأولمبي.


ولكن في حال فشل السيليساو في مئوية كوبا أميركا المقررة في الولايات المتحدة من 3 إلى 26 حزيران/يونيو المقبل، فإن الاتحاد البرازيلي سيترك ماكالي في منصبه.

يذكر أنّ اللقب الأولمبي هو الوحيد الذي ينقص كرة القدم البرازيلية.


وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن الاتحاد البرازيلي لا يملك حالياً خطة بديلة لتعويض دونغا بعد رفض مدرب كورينثيانز تيتي استلام المهمة وهو الذي كان مرشحاً من قبله.


كما ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أنّ ماركو بولو دل نيرو كان حاضراً في اجتماع اليوم.


يذكر أنّ دل نيرو تخلّى مؤقتاً عن منصبه رئيساً للاتحاد البرازيلي في كانون الثاني/يناير الماضي عقب فتح تحقيق بحقه من قبل القضاء الأميركي ولجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار فضائح الفساد التي هزت الربيع الماضي الفيفا وخصوصاً اتحادات أميركا الجنوبية.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير