jo24_banner
jo24_banner

مصادرة اكثر من 40 الف زجاجة عطر مزورة و تحويل صاحبها للقضاء

مصادرة اكثر من 40 الف زجاجة عطر مزورة و تحويل صاحبها للقضاء
جو 24 :
ياسر شطناوي - قامت كوادر المؤسسة العامة للمواصفات و المقاييس بمصادرة اكثر من 40 الف زجاجة عطر مزورة في العاصمة عمان ، بعد ان تم القبص على صاحبها في احد المخازن التجارية .

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة المواصفات و المقاييس لجو24 انه وبالتعاون مع الجهات المختصه تم مصادرة العطور المزورة و تم تحويل صاحبها الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وبين المصدر ان المؤسسة تعمل على تنظيف السوق الاردني من منتجات مواد التجميل المزوره بمختلف انواعها ، كما تعمل على تدقيق البيانات الجمركية الخاصة باستيراد هذه المنتجات من خلال التواصل مع الشركة المصنعة للتاكد من جودة المنتج ومن العلامة التجارية .

ونوه الى ان الاشكالية التي تواجهها المؤسسة فيما يتعلق بادخل العطور الى المملكة تكمن في قيام المواطنين القادمين من الخارج بتهريب هذه العطور ، متسائلا عن دور دائرة الجمارك في ضبط هذه المنتجات .

واضاف ان رقابة مشددة تقوم بها المؤسسة على العطور المصنع محليا ، وذلك من خلال التأكد من جودتها ومصنعيتها و اسم العلامة التجارية (الماركة) المسجله عليها .

وكان مواطنون قد اشتكوا من العطور المقلدة المنتشرة بالاسواق ، معبيرين عن خوفهم من ان يكون لهذه العطور اي آثار سلبية على الانسان عند الاستخدام .

 
تابعو الأردن 24 على google news