2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامن يوقف الطالب في الجامعة الاردنية هيثم عايد.. والوحدة الشعبية يحذر من التضييق

الامن يوقف الطالب في الجامعة الاردنية هيثم عايد.. والوحدة الشعبية يحذر من التضييق
جو 24 :

 

قامت الأجهزة الأمنية الثلاثاء بتوقيف الطالب في كلية الطب بالجامعة الاردنية هيثم عايد عضو حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني في مركز أمن ضاحية الرشيد، دون معرفة أسباب التوقيف. وعند مراجعة والده للمركز الأمني تم إبلاغه بأن هيثم عايد قد تم نقله إلى دائرة المخابرات فرع العاصمة. حيث لا يزال محتجزاً هناك حتى ساعة إصدار التصريح.

ومن جهته اعتبر حزب الوحدة الشعبية توقيف هيثم عايد دون أسباب موجبة يأتي في سياق التضييق الذي تمارسه الحكومة على العمل الحزبي ويتناقض بالكامل مع الادعاءات الرسمية بخلق مناخي يشجع الشباب على الانخراط في الأحزاب.

كما يعتبر الحزب احتجاز الطالب هيثم عايد مخالفة صريحة لقانون الأحزاب الذي ينص في المادة (19) منه على أنه (لا يجوز التعرض لأي مواطن أو مساءلته أو محاسبته أو المساس بحقوقه الدستورية أو القانونية بسبب انتمائه الحزبي).

واضاف الحزب في تصريحات ةزعت على وسائل الاعلام إن احتجاز هيثم عايد ما هو إلا استمرار لمسلسل التضييق على الحريات العامة الذي تنتهجه الحكومة والمتمثل بتوقيف الصحفيين والناشطين والتضييق على النشاطات والفعاليات الحزبية والوطنية، والذي كانت اللجنة المركزية للحزب قد حذرت في بيان أصدرته يوم أمس الثلاثاء، من تداعياته على الصعيد الوطني، خاصة وأننا مقبلون على انتخابات نيابية تدعي الحكومة أنها معنية بمشاركة كافة القوى السياسية والحزبية فيها.

وطالب الحزب الحكومة بالإفراج الفوري عن هيثم عايد وكافة الموقوفين من ناشطين وحزبييين على قضايا تتعلق بحية الرأي أو الانتماء السياسي والفكري.

يذكر بأن هيثم عايد هو طالب في كلية الطب في الجامعة الأردنية وهو من المتفوقين دراسياً، كما أنه ناشط في مجال العمل الطلابي في الجامعة الأردنية.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير