2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مدرس في جامعة الاميرة سمية يدعي انهاء خدماته بسبب الفيسبوك.. والجامعة ترد

مدرس في جامعة الاميرة سمية يدعي انهاء خدماته بسبب الفيسبوك.. والجامعة ترد
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد المدرس في كلية إدارة الأعمال بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ليث أبو جليل، أن الجامعة قامت بفصله من عمله بسبب منشورات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بثّها عامي (2011-2012) إبّان الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح.

وفي التفاصيل، أوضح أبو جليل لـJo24 إن عميد الكلية الدكتور شفيق حداد قد اتصل به في وقت متأخر من ليل الأربعاء الماضي، وأبلغه بالتوقف عن التدريس في الجامعة أو الحضور إليها، وعند الاستفسار منه عن السبب قال له: "راجع منشوراتك على فيسبوك، هناك منشورات لك في عام 2011 و2012 وهي السبب".

وأضاف أبو جليل إنه ولدى مراجعة المنشورات تبين أنها "سياسية إبان مشاركتي في الحراك الاصلاحي، وقد كتبتها في تلك الظروف التي كانت قائمة"، مشيرا إلى أن العميد أبلغه أن القرار من رئاسة الجامعة.

ومن جانبه، نفى نائب رئيس جامعة الأميرة سمية، الدكتور محمود مسمار، أن يكون أبو جليل مدرسا في الجامعة بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه "مدرس غير متفرغ وغير معيّن بشكل رسمي أو عقد، حيث يتم الدفع له حسب المحاضرات التي يلقيها".

وأكد مسمار لـJo24 على أن حديث أبو جليل "غير دقيق وعارٍ عن الصحة، وهو ليس مدرسا في الجامعة".

ولفت مسمار إلى أن قرار الاستغناء عن خدمات أبو جليل لظروف وأسباب متعلقة بالكفاءة في التدريس، حيث تم استبداله بآخر "حفاظا على مصلحة الطلبة التي هي همّنا وغايتنا".

وطالب مسمار أبو جليل بعدم الادعاء انه عضو هيئة تدريس "حفاظا على مصلحته ومن الملاحقة القانونية، واذا كان لديه أي وثائق تثبت انه معين في الجامعة بشكل رسمي فليبرزها".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير