jo24_banner
jo24_banner

ضبط 309 حالات عمل اطفال خلال ثلاثة اشهر

ضبط 309 حالات عمل اطفال خلال ثلاثة اشهر
جو 24 :
اوضح تقرير صادر عن مديرية الإعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل ان ان كوادر الوزارة كشفت خلال الربع الاول من العام الحالي 309 حالات عمالة اطفال منهم 110 اطفال غير اردنيين.

وبين التقرير ان قسم مكافحة عمالة الاطفال التابع لمديرية التفتيش نفذ 445 زيارة على مستوى المملكة, وجه خلالها 73 رسالة نصح وارشاد للمنشآت المخالفة لاول مرة فيما تم توجية 179 إنذارا و 79 مخالفة بحق المكررين للمخالفات.

وبين التقرير ان اكثر القطاعات التي يتواجد فيها عمل أطفال هي قطاع المطاعم , المخابز , قطاع اصلاح المركبات ,قطاع المقاهي والكوفي شوب ومحلات بيع القهوة والمشروبات الساخنة على جوانب الطرق.

يشار الى ان الغرامة على صاحب العمل جراء مخالفته لأحكام القانون من تشغيل الأحداث تم رفعها لتصبح من(300 دينارالى500 دينار) وتضاعف في حال التكرار.

كما اوضح التقرير تعامل قسم مكافحة الإتجار بالبشر مع 84 قضية , منها 68 قضية عمالية و7 قضايا إتجار بالبشر تراوحت بين العمل الجبري والتسول, إضافة الى 9 قضايا اخرى, وان عدد الضحايا الإجمالي في هذة القضايا بلغ 121 منهم 94 إناث, فيما بلغ عدد الجناة 92 منهم 28 إناث , في حين بلغ ضحايا القضايا التي صنفت تحت الإتجار بالبشر 15 منهم 8 إناث.

وأشار التقرير الى ان اغلب القضايا العمالية كانت محصورة بعدم دفع الاجور وحجز الوثائق او ترك مكان العمل,وانة تم خلال الربع الاول من هذا العام إيواء حوالي خمسين حالة في دار الكرامة واتحاد المرأة الاردني وشقق مختلفة.
 
تابعو الأردن 24 على google news