jo24_banner
jo24_banner

نقص الرعاية الصحية في بلدة ججين

نقص الرعاية الصحية في بلدة ججين
جو 24 :

شكا ابناء بلدة ججين، غربي اربد، من تدني مستوى الرعاية الصحية في بلدتهم التي يبلغ عدد سكانها نحو 5 آلاف نسمة بسبب عدم توفر اطباء في المركز الصحي الاولي الوحيد في البلدة .

وقال المواطن عبدالسلام العزام ان طبيبا عاما واحدا يداوم لمدة ساعتين، من الثامنة ولغاية العاشرة صباحا، لينتقل بعدها الى بلدة دوقرا المجاورة ويستمر حتى نهاية الدوام.

واوضح العزام ان مطالبات ابناء البلدة المتكررة منذ انشاء المركز قبل حوالي 15 عاما لم تحصد سوى الوعود، فيما معاناة ابناء البلدة تتفاقم مع تزايد عدد سكانها لافتا الى ان موظفي المركز يغادرون بعيد مغادرة الطبيب للمركز.

وبدوره اشار المواطن يوسف العزام الى ان المركز يعاني نقصا في الادوية والرعاية الاولية والاسعافات الطارئة بعد الساعة العاشرة صباحا مما يضطرهم الى مراجعة مستشفى الاميرة بسمة في مدينة اربد الذي يبعد عن البلدة حوالي 15 كيلومترا.

وبين ان المعاناة تزداد في فصل الشتاء لاسيما ليلا بالتوازي مع فصل الصيف الذي تكثر فيه الزواحف والقوارض التي تداهم منازلهم وتؤذيهم دون توفر اسعاف سريع في مركز صحي البلدة " المغلق " مما يفاقم حالة المصاب لحين ايصاله الى المستشفى.

وتركزت مطالب ابناء ججين بتحويل المركز الى شامل ليخدم بلدتهم والبلدات المجاورة او رفد مركزهم باطباء عامين واخر مقيم مثلما اطباء اختصاصيين يتواجدون مرتان على الاقل في الاسبوع ولو لبضع ساعات .

من جهته أرجع مدير صحة المحافظة الدكتور علي السعد الدوام الجزئي في مركز صحي ججين بسبب اجازة طبيب المركز مرضيا، لافتا الى ان المديرية طلبت من طبيب مركز صحي دوقرا دواما صباحيا في ججين الى حين عودة الطبيب الاصيل من اجازته المرضية .

ونفى السعد النقص في الادوية او الرعاية الصحية الاولية في مركز صحي ججين، داعيا ابناء البلدة الى مراجعته او مهاتفته بشان عدم انتظام الكادر الطبي في الدوام او اية مسألة سلبية تخص المركز ليصار الى تصويبها على الفور.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير