2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العشرات امام التعليم العالي يطالبون باسقاط لبيب الخضرا وحل مجلس التعليم العالي

العشرات امام التعليم العالي يطالبون باسقاط لبيب الخضرا وحل مجلس التعليم العالي
جو 24 :
مالك عبيدات - نفذ العشرات من ذوي الطلبة الاردنيين في السودان اعتصاما امام وزارة التعليم العالي للمطالبة باسقاط الوزير لبيب الخضرا وحل مجلس التعليم العالي .

 
واكد الناطق الاعلامي باسم اهالي الطلبة في السودان المحامي سلمان عديسات ان القرار الذي اتخذه مجلس التعليم العالي امس السبت بعدم المصادقة على شهادات الثانوية العامة غير الخاضعة لامتحان الكفاءه جاء مجحفا وجائرا وينم عن عقلية انتقامية ولا يصب في مصلحة الطلبة.

واوضح عديسات لجو24 ان القرار نص على احتساب 80% من نتائج الامتحان التنافسي و20% من نتائج شهادات الثانوية العامة من الخارج ، منوها الى ان مضي وزارة التعليم العالي في هذا القرار سيكون له نتائج سلبية كبيرة على مستقبل الطلبة.

واضاف ان الاهالي ابتعثوا ابناءهم لدراسة الثانوية العامة في الخارج وفقا للاسس التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم والتي تتمحور حول خضوع الطلبة لامتحان تنافسي واقامة الطالب 8 اشهر ، مشيرا الى ان الوزارة الغت اعتماد الشهادات وتراجعت عن هذه التعليمات بعد 6 اشهر من اقرارها .

وتسال عديسات:" كيف ستوائم وزارة التعليم العالي بين الطلبة الدارسين في ليبيا وتركيا والسودان من حيث المناهج ؟ وكيف سيحسب للطالب فقط 20 % من معدله والباقي عن طريق امتحان الكفاءة" ؟

وطالب العديسات وزارة التعليم العالي بالتراجع عن القرار وعدم التخبط في هذه القضية التي تمس مصلحة اكثر من 4 الاف طالب ، مؤكدا انه اذا تشبثت الوزارة في قرارها سيكون هناك خطوات تصعيدية وسيتم اللجوء الى القضاء والطعن بالقرار .

وكان العشرات من اهالي الطلبة الاردنيين في السودان قد نفذوا اعتصاما عصر الاحد امام رئاسة الوزارء للمطالبة باعتماد شهادة الثانوية العامة الصادرة من وزارة التربية والتعليم السودانية .
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير