jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تحذر المواطنين من أشخاص ينتحلون صفة موظفي دائرة التخمين

الأمانة تحذر المواطنين من أشخاص ينتحلون صفة موظفي دائرة التخمين
جو 24 :

تحذر أمانة عمان الكبرى المواطنين المكلفين بضريبة الأبنية والأراضي من تعرضهم لعمليات احتيال تمارسها فئات تعرّف عن نفسها بأنها تمثل دائرة التخمين في الأمانة حيث يقومون بمطالبتهم بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي وتحصيلها لصالح أمانة عمان الكبرى .

وقال مدير دائرة التخمين أحمد العموش في تصريحات للمركز الإعلامي إن عملية تحصيل الضرائب والرسوم بأمانة عمان لا تتم من خلال جولات على منازل المواطنين وإنما تستوفى داخل مراكز القبض الرسمية المعتمدة والتي تم الإعلان عنها مسبقا في وسائل الإعلام المختلفة ووفق إجراءات إدارية محددة .

وأضاف أن مهمة لجان التخمين ومقدري الأبنية والأراضي العاملين ضمن دائرة التخمين في الأمانة تقتصر على تقدير قيمة العقارات وتسليم المواطنين إشعارا بقيمة التقدير أو قيمة الضريبة المترتبة عليهم وفقا لقانون ضريبة الأبنية والأراضي رقم " 11 " لعام 1954 وتعديلاته ، دون أن يتم تحصيل أي مبالغ من المواطنين خلال العمل الميداني .

وبين العموش أنه انطلاقا من حرص أمانة عمان على حماية حقوق المواطنين وأموالهم فإن الدائرة تلزم موظفيها بعرض بطاقة التعريف الوظيفية الخاصة بهم للمواطنين، داعياً المواطنين إلى ضرورة التأكد من هوية الموظف لضمان عدم وقوعهم للاحتيال من قبل تلك الفئات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير