2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حشرة نأكلها يوميا ولا نشعر بها.. ماهي؟

حشرة نأكلها يوميا ولا نشعر بها.. ماهي؟
جو 24 :

نأكليوميا دون أن نعلم ضمن الوجبات الغذائية دودةتسمى"Cochineal"،وهي"الدودة القرمزية" التيتعيش على نبات الصبار.

يستخرج الصباغ القرمزي من أنثى الدودة القرمزية التي تستخدم لإنتاج الأصبغة الحمراء والبرتقالية، علماً أنّ هذااللون يأتي من حمض الكرمنيك، ويعتبرجزءاً أساسياً من مكونات المعلبات والعصائروحلوى الأطفال وشطائر "البرغر".

تستخدم هذه الدودة في جميع مستحضرات التجميل والصباغة، كماتعيش في أيمنتج تحتوي مكوناته على الكود E120، وهو الخاص بها.

تبلغ نسبة محتوى حمض الكرمنيك الطبيعي المستخرج من الدودة 19-22%، كماتقتل الحشرات بالغمس فيالماء الساخن أو عن طريقالتعرض أشعة الشمس أو البخار أو حرارة الفرن، وتعطي كل طريقة لوناً مختلفاً تماما.

لاستخدام هذه الدودة، يجب أنتجففحتى تبلغ 30% من وزن جسم الحشرة الأصلي،قبل أن تخزن من دون أن تتعفن، هذا ونحتاج إلى 70000 حشرة لصنع رطلاً واحداً من صباغ الدودة القرمزية.

هذه الدودة القرمزية، مجملاهيمادة ملونة مصنوعة منأجسام الحشرة الخام المجففة والمسحوقة، والكارمين وهي مادة ملونة مستخرجة من الحشرة وهي أكثر نقاءً.

لتحضير الكارمين يغلى مسحوق أجسام الحشرة في الأمونيا أو محلول كربونات الصوديوم،تزالالمادةغيرالذوابة بالترشيح، كماتضافإلى المحلول الملحي الصافي لحمض الكرمنيك لترسيب ملح الألمنيوم الأحمر.

يكون اللون نقياً بضمان غياب الحديد، كما يمكن إضافة كلوريد القصديروز، أو حمض الليمون، أو البورق، أو الجيلاتين للتحكم بصيغة المادة المترسبة، يذكر أنالشركات لاتخبر الناس أن ما يأكلونه يحتوى على حشرات.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير