jo24_banner
jo24_banner

عبيدات رئيسا لمجلس كهرباء اربد والملاحمة نائبا

عبيدات رئيسا لمجلس كهرباء اربد والملاحمة نائبا
جو 24 : انتخب مجلس ادارة شركة كهرباء محافظة اربد اليوم وزير الاشغال العامة السابق الدكتور محمد طالب عبيدات رئيسا للمجلس خلفا لرئيس مجلس امناء جامعة اليرموك الدكتور فايز الخصاونة فيما ابقى على نيابة الرئيس للعضو السابق ووزير الشؤون البرلمانية الاسبق عبدالكريم الملاحمة .


وجرت الانتخابات في اول جلسة عقدها المجلس بموجب قانون الشركات بعد ان نسبت شركة توزيع الكهرباء باسماء ممثليها في المجلس وعددهم ستة اعضاء من اصل 11 عضوا باعتبارها تملك قرابة 55 بالمئة من اسهم الشركة فيما كانت الهيئة العامة للشركة انتخبت الخمسة اعضاء الاخرين في اجتماعها الذي عقدته الخميس الماضي .


واثارت تشكيلة مجلس ادارة الشركة خاصة الاعضاء الممثلين للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال ملكية شركة توزيع الكهرباء لغطا في الشارع انتقل لمجلس النواب في جلسته اليوم على خلفية اختيار صهر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور النائب السابق الدكتور حميد البطاينة عضوا في المجلس ما استدعى رئيس الحكومة الرد على مداخلة نيابية بالقول " هل على عائلتي وكل من ينتمي الي ان يغادر البلد لحين انتهاء مهمتي ".


واضاف " ان الشخصية المشار اليها هو نائب سابق وهو بروفسور وخريج من اميركا وهل علي ان اغلق كل فرص من ينتمي لي ان كان قريبا او صهرا " نافليا وجود أي دور او علاقة بتعيين البطاينة .

وتبلغ مدة المجلس الجديد اربع سنوات .


يشار ان الشركة التي تاسست عام 1957 كشركة مساهمة عامة خضعت للتخاصية عام 2008 ما انعكس ايجابا على اوضاعها المالية وتحسنا في سعر اسهمها في السوق المالي وتمكنت من توزيع ارباح على المساهمين تراوحت ما بين 60 – 150 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم الواحد .


وتخدم الشركة على صعيد التزويد الكهربائي منطقة جغرافية واسعة تشمل محافظات اقليم الشمال كافة " جرش وعجلون والمفرق اضافة الى اربد ".
تابعو الأردن 24 على google news