jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالتحقيق في وثائق بنما

العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالتحقيق في وثائق بنما
جو 24 :

طالب حزب جبهة العمل الإسلاميالحكومة بالتحقيق فيما ورد في "وثائق بنما" في ظل ما حملته هذه الوثائق من معلومات ومعطيات حول حصول مستثمرين أردنيين على عطاءات حصريه.

واكد الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي على ضرورة اطلاع الشعب الأردني على هذه الأحداث والوثائق وعدم الاكتفاء بالقول انه لا يوجد ما يثير الشبهات ويستوجب فتح تحقيق فيها.


وحولالتصريحات التي أدلى بها وزير المالية الأردني عن توجه حكومي يقضي بتحرير أسعار الكهرباء من خلال تسعيرة دورية لأسعار النفط، حذر الحزب الحكومة من الإقدام على رفع أسعار الكهرباء خصوصا بعد انخفاض أسعار التكلفة.


كما أكد الحزب أن ما جرى من تعيينات في المناصب العليا للدولة والتعيينات في مجلس النواب، لا تحتكم إلى منطق العدالة والإنصاف بين أبناء الوطن، وهي تجري على حساب الشعب الأردني خارج الإطار الرسمي، سواء كانت هذه التعيينات في وظائف الدولة أو في مؤسسات أخرى كمجلس النواب.


و في الشأن الفلسطيني أدان الحزب التصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ضد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، معتبراً أن هذه التصريحات تمصل إشارات واضحة لاستهداف الشيخ صلاح.


وأكد الحزب أن صاعق التفجير في فلسطين المحتلة هو المسجد الأقصى، وأن أي تحريض ضد الشيخ رائد صلاح هو تحريض على القتل والإرهاب.


واستنكر الحزب الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على أن النداءات التي تطلقها الجمعيات الاستيطانية هي دليل واضح على وجود نوايا صهيونية لإشعال الأوضاع في المسجد الأقصى، وخصوصا في ظل ما تتعرض له بعض المدن الفلسطينية من اقتحامات صهيونية متكررة، وأن ما تقوم به عصابات الكيان الصهيوني من اعتقال وإبعاد للعديد من المرابطات في المسجد الأقصى، لن يزيد الأحداث إلا مزيدا من الاشتعال في ظل إرهاب الكيان الصهيوني الممنهج.


كما جدد الحزب إدانته لما يسمى بالتنسيق الأمني من قبل السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الصهيوني، ويؤكد على أن هذا التنسيق لن يخدم إلا مصالح الكيان الغاصب، ويعزز قبضة الاحتلال على أراضي الضفة الغربية المحتلة، ويفت في عضد أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال.

وفي الشأن العربي، أكد الحزب على موقفه السابق في إدانة للحصار الظالم والغاشم المفروض على مدينة الفلوجة في العراق، مطالباً المجتمع الدولي ودول الجوار بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لرفع هذا الحصار عن أبناء الشعب العراقي الشقيق في الفلوجة وباقي مدن العراق.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير