jo24_banner
jo24_banner

وزارة الزراعة تزيل اعتداء على ارض حرجية في برما

وزارة الزراعة تزيل اعتداء على ارض حرجية في برما
جو 24 : ازالت الاجهزة التنفيذية المختصة في وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة اعتداء على ارض حرجية بمنطقة "برما" في محافظة جرش .

وحسب الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين تمثل الاعتداء بزراعة ارض حرجية بالاشجار واقامة اسيجه حديدية وسلاسل حجرية بمساحه تقدر بحوالي 20 دونما، مشيرا الى انه وبعد الازاله تم كتابة تعهد خطي للمخالف عند الحاكم الاداري بعدم تكرار اي اعتداء على الاراضي الحرجية .

واشار حدادين في تصريح صحفي اليوم السبت الى ان لجنه مخصصه تقوم بالكشف الحسي على موقع الاعتداء وبعد ثبوت حالة الاعتداء تقوم الجهه ذات العلاقة بازالته، مؤكدا ان اعمال الازالة ستطال جميع التعديات والتجاوزات على اراضي الحراج ضمن منطقة اختصاص كل محافظة وعند ورود اي معلومة للوزارة عن وجود اي اعتداء تقوم المديرية المعنية بالتاكد من المعلومة ومتابعة تنفيذ ازالة الاعتداء.

وبين ان قانون الزراعه رقم 13 لسنة 2015 حول الحكام الاداريين بتنفيذ اعمال ازاله التعديات على الاراضي الحرجية، مؤكدا وجود تنسيق بين الاجهزة المعنية بتنفيذ القرارات بحق المعتدين وفق اليه تم اعتمادها حسب ظروف كل اعتداء.

وتاتي هذه الخطوة تنفيذاً للخطة التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في المتابعة والمراقبة على الاعتداءات وتحويل المعتدين للقضاء بهدف حماية الثروة الحيوانية.
تابعو الأردن 24 على google news