jo24_banner
jo24_banner

تجار لـ جو24: البلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الاثرياء.. والامانة ترد - وثيقة

تجار لـ جو24: البلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الاثرياء.. والامانة ترد  وثيقة
جو 24 :
مالك عبيدات - أصدرت أمانة عمان الكبرى تعميما وصل تجارا في منطقة العبدلي ويفيد بمنع اصطفاف المركبات في شارع سليمان النابلسي المجاور لمشروع العبدلي "بوليفارد العبدلي"، الأمر الذي أغضب التجار ودفعهم للتساؤل ومطالبة الأمانة بايجاد أماكن لاصطفاف مركباتهم.

الأمانة قالت في التعميم الذي وصل جو24 صورة عنه إن القرار جاء لغايات تنفيذ خطة مرورية جديدة تستهدف الحدّ من الأزمات المرورية التي تشهدها العاصمة عمان، وهو ما رفضه تجار وقالوا إنها حجة وهمية واهية وأن القرار جاء بهدف "تطفيشهم" من العبدلي بعد انتهاء زوبعة نقل سوق الجمعة من موقعه الى راس العين.

وأوضح التجار إن أمين عمان عقل بلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الأثرياء، وتحويل المنطقة إلى ما يشبه "المحمية" والمنطقة المحرمة على المواطنين العاديين.

وأكد التجار على أن صاحب القرار في الأمانة مطالب بإيجاد مواقف خاصة لمركباتهم، حيث أن التجار يعملون في تلك المنطقة منذ عشرات السنوات حتى صارت جزءا من معالم العبدلي والعاصمة عمان.

وناشد التجار الملك عبدالله الثاني بن الحسين التدخل لكبح جماح البلتاجي وكفّ يده عنهم، مشيرين إلى أن مثل تلك الاجراءات والتضييقات تؤثر سلبا على أعمالهم.

ومن جانبه، قال مدير المركز الإعلامي في أمانة عمان، مازن الفراجين، إن القرار غير متعلق بمشروع العبدلي، وأنه جاء لتطبيق الخطة المرورية الجديدة التي من شأنها ضمان انسيابية حركة السير في شارع سليمان النابلسي "الذي يُعتبر من اكثر الشوارع الحيوية".

وأضاف الفراجين لـجو24 "ان اصحاب المحلات التجارية بامكانهم الاستفادة من المواقف المجانية التي وفرتها الامانة في منطقة العبدلي وفي المواقف الخاصة وهذا الامر اجراء حضاري من قبل الامانة".

 
 
  • تجار لـ جو24: البلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الاثرياء.. والامانة ترد - وثيقة
  • تجار لـ جو24: البلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الاثرياء.. والامانة ترد - وثيقة
  • تجار لـ جو24: البلتاجي يحاول تحريم العبدلي على غير الاثرياء.. والامانة ترد - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news