jo24_banner
jo24_banner

250 طبيب اسنان مرشحين للاستفادة من برنامج التدريب التشغيلي

250 طبيب اسنان مرشحين للاستفادة من برنامج التدريب التشغيلي
جو 24 :
 قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان 250 طبيب اسنان من كلا الجنسين مرشحين للاستفادة من برنامج التدريب التشغيلي الذي تنفذه النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية.

واضاف الطراونة في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان البرنامج بدأ امس السبت باستقبال اطباء الاسنان المرشحين للاستفادة من البرنامج في مدينة الحسين للشباب، حيث تم في اليوم الاول التوقيع على عقود تدريب مع 150 طبيب اسنان من الجنسين بعد ان قاموا باستكمال اوراقهم ليتم فيما بعد تحديد اماكن عملهم في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في العاصمة والمحافظات.

واشار الطراونة إلى ان اتفاقية التدريب تنص على تدريب اطباء الاسنان لمدة 12 شهرا وبمكافأة مقدارها 450 دينارا اضافة الى 50 دينارا بدل تنقلات، وشمولهم بالضمان الاجتماعي، كما لا يفقد المتدرب حقه في التعيين عن طريق ديوان الخدمة المدنية او في حال حصوله على فرصة عمل في القطاع الخاص خلال فترة التدريب.

وبين ان البرنامج يطبق لأول مرة على اطباء الاسنان وذلك في اطار مساعي النقابة لتوفير فرص عمل لأطباء الاسنان الباحثين عن العمل.

ولفت الدكتور الطراونة ان النقابة وفرت فرص عمل لنحو 375 طبيبا وطبيبة في وزارة الصحة ونحو 300 طبيب وطبيبة في القطاع الخاص.

وقال مدير وحدة مشاريع التشغيل في وزارة العمل مازن كرايمة ان البرنامج يشمل اطباء الاسنان لأول مرة ويهدف الى منح اطباء الاسنان الخبرات التي تؤهلهم للعمل في القطاعين العام والخاص، مشيرا الى انه تم اعتماد ترتيب الخريجين في ديوان الخدمة المدنية لغايات الاستفادة من البرنامج.

وبين انه في حال حصل المتدرب على فرصة تعيين عن طريق ديوان الخدمة في اثناء التدريب ينتقل من متدرب الى موظف.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير