jo24_banner
jo24_banner

شكوى من زرائب اغنام وسط الاحياء السكنية بالزرقاء

شكوى من زرائب اغنام وسط الاحياء السكنية بالزرقاء
جو 24 :

شكا سكان منطقة الحي التجاري ومناطق معصوم والزرقاء الجديدة من انتشار زرائب للاغنام بقصد بيعها او ذبحها في تلك المناطق خلال ايام عيد الاضحى المبارك، مما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات فيها.

وقال مساعد محافظ الزرقاء لشؤون السلامة العامة رفاعي الرفاعي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المحافظة شكلت لجانا لدراسة طلبات المواطنين الذين تقدموا لإقامة تجمعات لبيع الاضاحي وذبحها شريطة ان لا تؤثر على المواطنين, مبينا ان المواقع المختارة بعيدة عن المواقع السكنية.

واشار رئيس لجنة بلدية الزرقاء المهندس فلاح العموش ان البلدية لن تسمح باقامة زرائب وسط التجمعات السكانية، وستزيل القائم منها وستخصص مواقع لها خارج التجمعات السكانية , مبينا ان اي قرارات اتخذت بشكل خاطئ ستعالج بشكل فوري.

وقال المواطن عدنان قاسم ان صاحب احدى الزرائب وسط المدينة في شارع الامير نايف ادعى ان المحافظة والبلدية وافقتا على منحه تصريحا للعمل خلال ايام عيد الاضحى, مبينا ان صاحب الزريبة بدأ العمل فعليا في زريبته اعتبارا من مساء امس الاحد مما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات في المنطقة الامر الذي تسبب في ازعاج المواطنين.

واشار نايف الدغر الى ان السماح باقامة مثل هذه الزرائب وسط الاحياء السكنية يسيء للمظهر العام للمدينة ويزيد من تجمع النفايات وانتشار الروائح الكريهة والاساءة للسكان.

وتساءل محمد الصمادي كيف ستسير الامور ايام عيد الاضحى عندما يقوم اصحاب تلك الزرائب بذبح الاغنام وكيف سيتم التخلص من الدماء واحشاء تلك الاضاحي, علما ان المدينة تعاني من اثار تجمعات النفايات التي تقوم البلدية بمعالجتها رغم قلة الاليات.

محافظ الزرقاء سامح المجالي قال ان الجهات المختصة عليها دور وواجب بمعالجة هذه الظاهرة قبل انتشارها ومنع اقامة الزرائب داخل الاحياء السكنية واصدر تعليماته للجهات المختصة بازالتها.

وكالة الانباء الاردنية تابعت الموضوع ولم تشاهد اي تغيير على الوضع السيء القائم رغم القرارات الصادرة لازالتها, ووجدت تحديا من اصحاب تلك الزرائب للجهات المختصة وعدم التقيد بالتعليمات والانظمة التي تمنع اقامتها. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير