jo24_banner
jo24_banner

الحسن : قطاع الاسكان في تراجع مستمر وامانة عمان تعطل المشاريع

الحسن : قطاع الاسكان في تراجع مستمر وامانة عمان تعطل المشاريع
جو 24 :
ياسر شطناوي - أكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، المهندس فواز الحسن، ان القطاع يواصل تراجعه بشكل كبير يوما بعد يوم، مشيرا إلى أن أكثر المشكلات التي يعانيها سببها قوانين وتعليمات أمانة عمان الكبرى "التي تعطّل المشاريع".

وأشار الحسن لـJo24 إن التوجيهات الملكية عادة ما تنادي بالتسهيل على المواطنين والمستثمرين، غير ان بعض المسؤولين لا يراعون تلك الرؤية الملكية ويعملون على عرقلة المشاريع ومواصلة انتكاساتها بشكل كبير مما يؤدي الى رحيل المستثمر الى خارج البلاد.

وأوضح الحسن إن المشكلة تكمن بعدم حصول المستثمر على الترخيص اللازم من امانة عمان، لافتا الى ان اقل معاملة لاصدار رخصة بناء على قطعة ارض من أمانة عمان تحتاج الى 8 اشهر على الاقل.

وكشف الحسن ان هذه التعقيدات طردت المستثمرين للعمل خارج البلاد، مشيرا الى ان ما يقارب 6.6 مليار دولار حجم الاستثمارات رحلت الى دبي، اضافة الى رحيل الاستثمارات الى المغرب ومصر وقرغيزيا والصين.

وقال انه بلغ مجموع الابنية المرخصة للاغراض السكنية خلال اول شهرين من العام الحالي ما يقارب مليون وخمسمائة متر مربع مقارنه مع ما يقارب مليون وسبعمائة متر مربع من عام 1995 بنسبة ارتفاع وصلت الى 6.5 %.

واكد ان الجمعية بصدد اعداد تقرير موسع عن العقبات التي تواجه القطاع وعدم التعاون من قبل المسؤولين في انعاش استثمار الاسكان وسياستهم في عرقله حركة البناء و الاعمار في الاردن.
تابعو الأردن 24 على google news