jo24_banner
jo24_banner

"امن الدولة "ترجئ النظر بتكفيل موقوفي الطفيلة

امن الدولة ترجئ النظر بتكفيل موقوفي الطفيلة
جو 24 : أرجأت محكمة أمن الدولة الثلاثاء البت بطلب تكفيل موقوفي حراك محافظة الطفيلة المطالب بالإصلاح للمرة التاسعة، بذريعة "ان الطلب ما يزال قيد الدراسة".

و توقع مقربون من هيئة الدفاع عن موقوفي الحراك ان تشهد قضيتهم انفراجا قبل نهاية الاسبوع غير انهم لم يدلوا باي تفاصيل.

وكانت الأجهزة الأمنية أوقفت ستة ناشطين منذ اكثر من شهر، بعد أعمال شغب اندلعت في الطفيلة، على خلفية اعتصام للعاطلين عن العمل أمام مبنى المحافظة انتهى بتدخل قوات الدرك، وفض الاعتصام وتوقيف عدد من الناشطين.

والناشطون الستة الموقوفين في سجن الزرقاء الجديد هم: سائد العوران، مجدي القبالين، ابراهيم العبيديين، ياسر السبايلة، وقصي وفادي العبيديين، فضلا عن الناشطين الموقوفين في سجن البلقاء قيصر محيسن وأحمد الجرابعة.

كما اوقفت على اثر هذة الاحدا ث 12 من نشطاء الحراك الشعبي والشبابي 15 يوما في سجن الموقر إثر تنظيمهم اعتصاماً أمام دار رئاسة الوزراء قبل اكثر من اسبوعين للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الطفيلة، حيث اسند رئيس الإدعاء العام لهم أربع تهم ، وهي: التجمهر غير المشروع وإطالة اللسان والقيام بأعمال شغب، و التحريض على مناهضة نظام الحكم، وهي تهمة يواجه المعتقلون حكما بالسجن 10 أعوام في حال إدانتهم بها.

وتتضمن قائمة المعتقلين كلا من: المحامي عماد العياصرة، ناجي المزيد، صابر الرفاعي، نهاد زهير، عبدالله محادين، صالح الصمادي، رامي سحويل، أحمد العوران، باسل الرواشدة، معن العياصرة، باسل البشاشة، ، وإبراهيم الحمزاوي.
تابعو الأردن 24 على google news