2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السجن 20 يوما لخمس مجندات اسرائيليات

السجن 20 يوما لخمس مجندات اسرائيليات
جو 24 :

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان ٣٨ مجندة يخدمن في مجال المراقبة في القيادة العسكرية الاسرائيلية للمنطقة الوسطى تعرضن لعقوبات بسبب مشاركتهن بتمرد ضد قيادتهن.


اذ تم فرض اقامة جبرية على ١٥ منهن في قواعدهن وفرضت على خمسة منهن احكام بالسجن وتمت تبرئة الباقيات واعدن الى اعمالهن.


ويرتكز الرد على اسباب الحادث الذي ادى الى فرض هذه العقوبات الكبيرة على من تسأله، اذ تؤكد المجندات بان الحادث بسيط نسبيا، اذ طالبت خمس مراقبات وفي نهاية تدريب في القيادة عدم تقسيمهن الى مجموعات متداخلة كما طلب منهن في لعبة "البحث عن كنز" بل البقاء في اطر الطواقم اللوائية. وبعد اصرار القيادة على تقسيمهن بدأت المجندات باطلاق اناشيد احتجاجية.


وانضمت ١٥ مراقبة للمجموعة الاولى، لكن وعلى العكس من المجموعة الاولى لم يرفضن تنفيذ التعليمات، ووافقن على التقسيم، وتم وقف النشاطات في السرية وتم الغاء المناورة "اللعبة".



قدمت قائدة السرية تقريرا لقائد كتيبة المراقبات المقدم نير يشعياه الذي قرر محاكمة المجندات وفرض عقوبات عليهن، وحكم على المجندات الخمس اللواتي رفضن تنفيذ تعليمات بالسجن لمدة ٢٠ يوما وحكم على ١٥ مجندة اخرى شاركن في الاحتجاج بالتواجد القسري في القاعدة لمدة تتراوح بين اسبوعين وشهر وتمت تبرئة باقي المجندات اذ اتضح عدم مشاركتهن بالعملية الاحتجاجية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير