jo24_banner
jo24_banner

تأسيس التيار الديمقراطي الاجتماعي

تأسيس التيار الديمقراطي الاجتماعي
جو 24 :

يلتقي نشطاء من مختلف المحافظات مساء السبت المقبل في مركز الحسين الثقافي في رأس العين لبحث مشروع التيار الديمقراطي – الاجتماعي، وقال النائب جميل النمري أن أعضاء حزب اليسار الديمقراطي سابقا وفعاليات من الحراكات ومثقفون و نوابا سيشاركون في اللقاء الوطني والذي قد يقرر انشاء حزب يقوم على الفكر الديمقراطي الاشتراكي الذي تقوم عليه أحزابا كبرى في اوروبا والعديد من بلدان العالم الثالث ويربط بصورة وثيقة بين فكرتي الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف النمري ان حزب اليسار الديمقراطي كان يتطور بهذا الاتجاه لكنه عاش في ظروف ضمور الديمقراطية والحياة الحزبية وجرت محاولات لانشاء تجمع ديمقراطي في بعض المراحل، وفي العام 2007 قرر أعضاء الحزب رفض الخضوع لقانون الاحزاب الجديد والعمل كمنبر فكري فقط لحين نضوج مرحلة التغير وهو ما يحصل اليوم.

وقال اأن كثيرين لم يتم التمكن من الاتصال بهم مباشرة وهو يدعوهم وكل من يؤمن بالفكرة التوجه في الرابعة مساء يوم السبت المقبل الى مركز الحسين الثقافي في عمان للمشاركة في القرار،.

وأضاف أن هناك جماعات سياسية أخرى تشكلت اضافة الى العديد من الشخصيات الفاعلة قريبة من نفس الفكر وسوف يبحث الاجتماع امكانية التلاقي معها في حزب واحد أو على الأقل تحالف سياسي انتخابي في المرحلة الحالية.

تابعو الأردن 24 على google news