jo24_banner
jo24_banner

مخاوف من ازدحام سوق العمل بالسوريين.. والعمل: التصاريح لعام واحد

مخاوف من ازدحام سوق العمل بالسوريين.. والعمل: التصاريح لعام واحد
جو 24 :
ياسر شطناوي - أعرب مواطنون عن تخوفهم من اقدام وزارة العمل على منح الاف التصاريح للاجئين السوريين من داخل وخارج المخيمات على مختلف المهن.

وقال المواطنون لجو24 ان هذه الخطوة ستؤدي لازدحام سوق العمل الاردني خلال السنوات القليلة القادمة، لا سيما وان الاف الاردنيين عاطلون عن العمل، مطالبين الجهات الرسمية بدراسة الموضوع بشكل اكثر دقة.

واعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين نيتها العمل لمنح 78 الف لاجئ سوري في الاردن تصاريح عمل قصيرة ومتوسطة الامد ضمن المهن الخاصة.

وقالت المفوضة على لسان المتحدثة الرسمية اريان روميري ان هذه التصاريح ستساعد اللاجئين السوريين على استقرار اوضاعهم المالية خاصة القاطنين خارج المخيمات.

الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، اوضح ان التصاريح ستكون لمدة عام واحد فقط، وانها ستشمل كل اللاجئين الحاصلين على بطاقة الخدمة من المفوضية.

ولم يبين الخطيب لجو24 عدد التصاريح التي اصدرتها الوزارة حتى الان للسوريين، غير انه اكد انها ستغطي المهن المغلقة مثل النجارة والحدادة و الوظائف الخدمية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر ان اكثر من مليون ونصف المليون سوري تهجروا الى الاردن بعد اندلاع الحرب في بلادهم وان اكثر من 80% يعيشون خارج المخيمات المخصصة لهم ، وفقا للتصريحات الرسمية.
 
تابعو الأردن 24 على google news