2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى تثمن قرار الغاء تركيب الكاميرات في القدس

الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى تثمن قرار الغاء تركيب الكاميرات في القدس
جو 24 :
اصدرت الهيئة الشعبية الاردنية للدفاع عن المسجد الاقصى و القدسات الاسلامية بيانا ثمنت فيه قرار الحكومة الاردنية الاخير حول وقف مشروع تركيب الكاميرا في الحرم القدسي الشريف .

وقال رئيس الهيئة المهندس عبد الله خالد عبيدات إن الهيئة تلقت قرار الحكومة الاردنية ايقاف مشروع تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى المبارك بمزيد الترحيب والتأكيد على صوابيته وانسجامه مع الموقف الشعبي الاردني والفلسطيني المعارض للمشروع .

واضاف ان الهيئة تثمن هذا القرار لتؤكد ان معارضتها السابقة لمشروع الكاميرات كانت لحماية الاردن والقدس ، لما ينطوي عليه هذا المشروع من تشكيك بالدور الاردني في المسجد الاقصى المبارك وسيطرة محتملة للاحتلال على الكاميرات تجعلها وسيلة لالحاق الضرر بالمصلين والمرابطين في ساحات الحرم القدسي الشريف.

واشار إلى ان المشروع كان سيشكل تطبيقاً لتفاهمات كيري من طرفٍ واحد يمنحها قوة الاتفاق ويدخل الولايات المتحدة طرفاً في إدارة المسجد، وإن بقاء المسجد الأقصى المبارك شأناً عربياً وإسلامياً خالصاً لا يتدخل فيه أي طرفٍ دولي لطالما كان ثابتاً من الثوابت الأردنية التي ينبغي الحفاظ عليها وصيانتها .

وتاليا نص البيان :

تلقت الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات قرار الحكومة الاردنية ايقاف مشروع تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى المبارك بمزيد الترحيب والتأكيد على صوابيته وانسجامه مع الموقف الشعبي الاردني والفلسطيني المعارض للمشروع .

وان الهيئة إذ تثمن هذا القرار لتؤكد أن معارضتها السابقة لمشروع الكاميرات كانت لحماية الأردن والقدس ، لما ينطوي عليه هذا المشروع من تشكيك بالدور الأردني في المسجد الاقصى المبارك وسيطرة محتملة للاحتلال على الكاميرات تجعلها وسيلة لالحاق الضرر بالمصلين والمرابطين في ساحات الحرم القدسي الشريف.

بالاضافة الى أن المشروع كان سيشكل تطبيقاً لتفاهمات كيري من طرفٍ واحد يمنحها قوة الاتفاق ويدخل الولايات المتحدة طرفاً في إدارة المسجد، وإن بقاء المسجد الأقصى المبارك شأناً عربياً وإسلامياً خالصاً لا يتدخل فيه أي طرفٍ دولي لطالما كان ثابتاً من الثوابت الأردنية التي ينبغي الحفاظ عليها وصيانتها .

وتؤكد الهيئة أن التوقف عن تركيب الكاميرات خطوة يجب ان تتبعها خطوات اخرى باتجاه وضع خطة عمل واضحة لحماية المسجد الاقصى من الانتهاكات اليومية للاحتلال الصهيوني ، وتعزيز الوصاية الأردنية الهاشمية على القدس بحزمة من الاجراءات التي من شأنها لجم قطعان المستوطنين ومنع اقتحاماتهم المتكررة وافشال مخططات الاحتلال للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى المبارك مع محاولة إسناد الموقف الأردني وتعزيزه بمواقف عربيةٍ وإسلاميةٍ رسميةٍ وشعبيةٍ داعمة ومؤيدة .
م. عبد الله خالد عبيدات
رئيس الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات

تابعو الأردن 24 على google news