jo24_banner
jo24_banner

10 ملايين دولار من الاتحاد الأوروبي لتعليم السوريين

10 ملايين دولار من الاتحاد الأوروبي لتعليم السوريين
جو 24 :

تلقت منظمة الامم المتحدة للطفولة «اليونسف» مطلع الشهر الجاري (10) ملايين دولار من الاتحاد الاوروبي خصصت للتعليم داخل مخيم الزعتري وخارجه.


وقال مدير الاتصال والاعلام في المنظمة سمير بدران للرأي ان اليونيسف تجري الان حصر لعدد الطلاب السوريين في المخيم وخارجه لمعرفة الاوضاع في مدارس وزارة التربية والتعليم سواء كان هناك حاجة لتحويل المدراس الى فترتين دراسيتين او اضافة صفوف مدرسية لبعض المدارس.

وعزا تأخير الفصل الدراسي الاول في مدرسة الزعتري للوقت الذي احتاجته المنظمة والوزارة لتوقيع الاتفاقيات وادراج الطلبة اضافة الى نقص عدد الكتب المفرق، رغم ان المدرسة اعدت بوقت قياسي وتم تزويدها بالمعلمين من قبل الوزارة خلال اسبوعين.

وقال ان عدد الطلبة المسجلين في مدرسة الزعتري بلغ (25) طالب وعدد الاناث تجاوز (1330) طالبة، واشار الى ان انتظام الطالبات في المدرسة اعلى من الذكور.

واوضح المنظمة بانتظار ان تستلم مشروع الكرافانات من المنحة الامريكية منتصف الشهر المقبل بسعة (18) غرفة صفية، لتستخدم لتأهيل الطلبة واعدادهم للاتحاق بصفوفهم، كما سيتم اعادة ترتيب المدرسة لنتمكن من رفع عدد الغرف الصفية كجزء من الاستعدادات في حال ارتفع عدد الطلبة المسجلين بالمدرسة.

واوضح ان المنظمة بدأت بحفر بئر ماء قريب من المخيم، كما تم اصلاح الابار في المحافظة لمساعدة المجتمعات المحلية وتزويدهم بالماء. الراي

وبين ان المنظمة عقدت دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات بالمدرسة والبالغ عددهم (120)، اضافة الى (30) معلم ومعلمة سوري مساعد لهم.

واشارت منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ان عدد السوريين الذين وصلوا ليلة امس بلغ (47) شخص، وان هذا الانخفاض يعود لتراجع الاوضاع الامنية على الجهة السورية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير