jo24_banner
jo24_banner

15مليون دينار لتعزيز الانتاجية بمناطق المفرق

15مليون دينار لتعزيز الانتاجية بمناطق المفرق
جو 24 :
اكد مساعد الامين العام للشؤون الفنية في وزارة العمل هيثم الخصاونة عن رصد مبلغ 15مليون دينار لمشروع تعزيز الانتاجية في المناطق النائية وجيوب الفقر في محافظة المفرق للعام 2017 المقبل.

وقال الخصاونة باختتام دورة التشغيل الذاتي "اعادة التدوير" اليوم الاربعاء، انه تم رصد مبلغ 15مليون دينار لمشروع تعزيز الانتاجية الممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والذي تنفذه الوزارة لانشاء ابنية بمساحة 62 الف متر مربع تتضمن 20 فرعا انتاجيا في المناطق النائية وجيوب الفقر من خلال منح هذه الابنية لمستثمرين بالاضافة لعدة حوافز وذلك لغايات الاستثمار واقامة مصانع في هذه المناطق لخلق فرص عمل جديدة وتشغيل ابناء هذه المناطق حيث من المتوقع الانتهاء من انشاء هذه الفروع خلال 2017.

واضاف ان الوزارة تنفذ حاليا مشروع الفروع الانتاجية حيث قامت بانشاء 16 فرعا انتاجيا في مناطق متعددة في الشمال والوسط والجنوب تشغل حاليا 4 الاف فتاة، والمرحلة الثانية تتضمن انشاء 10 فروع انتاجية سيكون 6 منها في مناطق البادية.

وتاتي الدورة التي عقدتها وزارة العمل بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في المفرق بالتعاون مع مديرية تشغيل المفرق ومشاركة 30 فتاة، ضمن مشروع تدريب الاناث لغايات التشغيل الذاتي.

وجرى على هامش الدورة افتتاح معرض الاشغال اليدوية والحرف والمطبخ الانتاجي من انتاج سيدات عدد من الجمعيات في مقر جمعية المفرق الخيرية.

 
تابعو الأردن 24 على google news