2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصابات وضبط ذخيرة في العيزرية وابو ديس

اصابات وضبط ذخيرة في العيزرية وابو ديس
جو 24 :
شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اقتحامات وتفتيشات لمنشآت تجارية ومنازل سكنية في قريتي العيزرية وأبو ديس، شرق مدينة القدس، وأصيب خلال ذلك 16 فلسطينيا بالأعيرة المطاطية وبحالات اختناق، واعتقل شاب.
وعلمت وكالة معا من شهود عيان في أبو ديس والعيزرية أن حملة الاقتحامات بدأت منذ حوالي الساعة 12:00 بعد منتصف الليل حتى الساعة الخامسة فجراً، تم خلالها مداهمة مخارط ومنجرة ومنازل سكنية ومحلات تجارية.
وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال بدأت حملتها في قرية العيزرية باقتحام مخرطتين وعدة محالات تجارية ومنازل سكنية، وتم تفتيشها بالدقة وتخريب محتوياتها بالكامل، واعتقلت القوات شابا من داخل مخرطة.

فيما أوضح الشاب أمجد بدر لوكالة معا أن قوات الاحتلال وبعد انتهاء اقتحامها لقرية العيزرية انتقلت لقرية أبو ديس، وداهمت منزل المواطن ابراهيم عياد ثم منجرته بعد تفجير بابها الرئيسي، وتم تفتيشهما وتخريب محتوياتهما.
وأضاف بدر أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية بكثافة في محيط منزل ابراهيم عياد، قبل وخلال الاقتحام، وشهدت القرية مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال الذي استخدم الأعيرة المطاطية والقنابل بصورة عشوائية.
وأوضحت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أن 16 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات في قرية أبو ديس، (12 اصابة بحالات اختناق و4 اصابات بالأعيرة المطاطية).
وفي بيان لشرطة الاحتلال قالت فيه ان قوات مشتركة من "الشرطة وحرس الحدود والجيش" قاموا بعملية تفتيش في العيزرية وأبو ديس، وضبط خلالها محلين "مخارط" لاعداد "العبوات الناسفة والأسلحة"، اضافة الى العثور على مواد خام وذخيرة بكميات كبيرة.
وأضافت الشرطة انها اعتقلت شابا للتحقيق معه، وحول للتحقيق في مركز شرطة"معالي أدوميم".
وأضافت الشرطة أن قواتها ستقوم بهدم المخرطتين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير