jo24_banner
jo24_banner

الأمانة : الشمع الأحمر لأية ملحمة تقوم بذبح الأضاحي داخلها خلال العيد

الأمانة : الشمع الأحمر لأية ملحمة تقوم بذبح الأضاحي داخلها خلال العيد
جو 24 :

أكدت مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات أن الأمانة ستقوم بإغلاق أي ملحمة حال قيامها بذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك ومخالفة الشروط والتعليمات ،لافته بأن الأمانة تعاقدت مع "45" طبيب بيطري من نقابة الأطباء البيطريين للأشراف على عمليات ذبح الأضاحي ضمن المواقع المخصصة الى جانب كوادر الأمانة الصحية لضمان سلامة اللحوم وتطبيق الأشتراطات الصحية .

ولفتت مهيرات في تصريحات صحفية لمركز إعلام الأمانة بأن تعليمات الأمانة تحظر عمليات الذبح خارج المسلخ التابع لها أو خارج مواقع بيع وذبح الأضاحي الـ"16 " الموزعة في مناطقها .

ودعت مهيرات المواطنين للتوجه إلى مواقع الأضاحي التي حددتها الأمانة وتجنب ذبح الأضاحي في الملاحم تفادياً لتعرضهم للغش إضافة عدم توفر اللإشراف البيطري والصحي داخل الملاحم .

وقالت مهيرات أن كوادر الدائرة ستكثف من جولاتها الرقابية على الملاحم خلال العيد ومنع عمليات الذبح العشوائي في الشوارع ، مشيرة إلى تخصيص 22" فريق للرقابة الصحية في المناطق الى جانب "4 " فرق رقابة على مستوى مدينة عمان.

وتتواصل الرقابة الصحية والمهنية على المحلات والمؤسسات الغذائية خلال عطلة العيد بالاضافة إلى إسقبال شكاوى المواطنين بهذا الخصوص عن طريق أرقام طوارئ أمانة عمان الكبرى .

يشار إلى أن فرق الرقابة ستمارس أعمالها طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة السابعة صباحاً وحتى المساء.

تابعو الأردن 24 على google news