2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئيس جامعة اليرموك يلتقي مع طلاب "مهارات"

رئيس جامعة اليرموك يلتقي مع طلاب مهارات
جو 24 :

قام رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبد الله الموسى بزيارة قاعات مادة مهارات برفقة الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال السيد نايف استيتية، حيث قام الدكتور الرئيس بالتنقل بين طلاب مهارات في محاضراتهم واخذ يستمع اليهم عن تجربتهم في مساق مهارات ادارية ويطرح عليهم بعض الاسئلة التي كان الرد عليها من قبل الطلاب بان مساق مهارات من امتع المساقات في الجامعة وابدى الدكتور الرئيس ارتياحه لان الطلاب كانوا متفاعلين جدا وابدو حبهم والتزامهم لمادة مهارات ومن حماسة الطلاب للمادة وللمدربين ومن الجهد الذي تبذله مهارات من اجل شباب المستقبل وتعليمهم المهارات اللازمه لمواجهة الحياة بتحدياتها وصعوباتها. وطالب طلاب مهارات من الدكتور الرئيس ان يعمل على زيادة عدد شعب المساق لكي يستفيد منها عدد اكبر من الطلبة لأن هنالك من لم يحالفه الحظ في تسجيل المادة فعند موعد التسجيل واقل من نصف ساعة تصبح جميع الشعب مغلقة.

حيث أكد الدكتور الرئيس عبد الله الموسى على الاهتمام المبذول في تنمية قدرات الشباب وتأهيل الطلبة لدخول سوق العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة حيث قامت الجامعة بفتح ثلاثة شعب لمادة مهارات نظرا لما توليه الجامعة من أهمية لمادة مهارات من حيث تميزها واختلافها اذ انها تركز على الجانب التشاركي والتفاعلي وتركز على الجانب السلوكي للطلاب.

بنان الموسى احدى طالبات مادة مهارات قالت أن افضل شيء بمادة مهارات انها تختلف كثيرا عن المساقات الاخرى لانها عبارة عن ورشات عمل مش تلقين مثل أي محاضرة عادية وطبعا نصحت صديقاتي انهم يسجلو المادة لانها بتفيدهم بحياتهم الشخصية والعملية وتفتح لهم افاق جديدة وتوسع من مدارك الطالب لكي يستطيع ان يحدد أهدافه في المستقبل.

وأضاف الطالب مروان الشياب أن مهارات علمتنا كيف نشتغل كفريق واحد ونطور من حالنا ونصير نعرف نواجه سوق العمل وهذا شيء جديد علينا لم نتعلمه من أي مادة تانية، وانا بالنسبة الي بطبق مهارات بحياتي بشكل عام لأنها فعلا أضافتلي الكثير من المهارات التي من شأنها أن تفتح لي أبوابا كثيرة في الحياة .

أما الطالب عبدالله العمري فقال :انا سجلت مهارات لانو صحابي نصحوني فيها وفعلا مهارات علمتنا كيف ندير وقتنا وشجعتنا على العمل التطوعي وكيف نتصرف بالمقابلات الشخصية ومدربين مهارات من اكفأ المدربين الي كانو معانا اول باول وكانو دايما يقدمولنا النصيحة الي كنا بحاجة الها وتعرفنا على شباب وصبايا من كافة التخصصات والاعمار وهذا شيء نمى عنا روح المنافسة وحب العمل بدي اشكر كل من ساهم في مساق مهارات ادارية لانو فعلا من اروع المحاضرات الي ممكن الطالب يحضرها ويستفيد منها.


حيث أن مركز تطوير الأعمال من خلال برنامج مهارات حيث أن مركز تطوير الأعمال قام بالتعاون مع عدد من الجامعات الرسمية في المملكة بطرح "مهارات جامعات" كمساق جامعي اختياري ضمن الخطة الدراسية المعتمدة لجميع التخصصات، حيث يُدرس مساق "مهارات جامعات" حالياً في كل من: الجامعة الأردنية ، جامعة اليرموك ، جامعة الحسين بن طلال ، جامعة آل البيت ، وجامعة فيلادلفيا

وتجدر الاشارة الى ان برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية هو أحد برامج مركز تطوير الأعمال، وهو مركز وطني اردني تنموي لا يهدف الى الربح.
وهو يهدف الى توظيف حديثي التخرج من الجامعات الاردنية وتزويدهم بالمهارات والتدريب اللازم في سوق العمل، والعمل على تزويدهم بالادوات التي تساعدهم على بناء مستقبل مهني متميز على ايدي خبراء في مجالات العمل المختلفة . كما يهدف البرنامج الى تزويد الشركات والمؤسسات الاردنية بموظفين على مستوى عال من الكفاءة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير