jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تطلب من المواطنين شدّ الأحزمة.. وتكدّس آلاف الدنانير في أدراج "الداخليّة"

الحكومة تطلب من المواطنين شدّ الأحزمة.. وتكدّس آلاف الدنانير في أدراج الداخليّة
جو 24 :

خاص- توجهات حكومة النسور للطلب من الأردنيين القيام بشّد الاحزمة على البطون، إثر قرارات مرتقبة تتعلق برفع الأسعار تفادياً لانهيار الدينار حسب ما صرح به د. عبد الله النسور رئيس الوزراء عبر الشاشة الاردنية ، تُدخل الأردنيين مرحلة جديدة تتسم بالتغول على قوتهم و قوت عيالهم بعد كل ما تعرضوا له من اجحاف وتهميش على مدار السنين الماضية ، فالحقيقة أن النمط الحكومي في البذخ استمر في سلوكيات الحكومات المتعاقبة، والأدهى من ذلك أنه مازال يُطلب من الأردنيين شد الأحزمة !!


يحق للأردنيين عندما يتم تهديدهم برفع الأسعار التساؤل عن سر عدم تطبيق قاعدة شد الحزام على الحكومات..؟ واليوم تم الكشف عن كتاب رقم 122421966 تاريخ 1710د2012م موجه من وزير المالية سليمان الحافظ الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية د.عوض خليفات رداً على كتاب الأخير بطلب سلفة في اليوم الثاني من تسلمه الوزارة في الكتاب رقم 11مالية273163 بتاريخ 17102012م بقيمة 156 الف دينار اردني، علماً ان هذه الاموال لا يوجد اي رقابة على صرفها.. فالوزير يصرفها بمعرفته ويتسلمها "كاش" ولا تندرج تحت اي بند للمساءلة.


وزير الداخلية الذي أصر على حقيبة الداخلية حسب تقارير صحفية كان قد تسلم هذه الحقيبة سابقاً، ويعلم ان هناك مخصصات مالية لوزير الداخليه يتم صرفها دون أية رقابة تذكر ...!!


فإذا كانت الحكومة تطلب من المواطنيين شّد الاحزمة فلماذا لا تبدأ بنفسها، وماذا سيفعل الوزير بهذا المبلغ الكبير الذي يضعه في خزنة مكتبه ؟؟ سؤال برسم الاجابه من دولة الرئيس.

 

وقد حاولت jo24 الحصول على تعليق من وزارة الداخليّة حول هذه السلفة.. ولكن دون جدوى.

تابعو الأردن 24 على google news