jo24_banner
jo24_banner

منتسبو "مهارات" ذوي الاحتياجات الخاصة فرحتهم

منتسبو مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة فرحتهم
جو 24 :

كجزء من المسؤولية المجتمعية قام منتسبي برنامج مهارات في الزرقاء بزيارة مؤسسة عثمان بن عفان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة, وذلك إيماناُ من برنامج مهارات بأهمية المشاركة في كل النشاطات التي من شأنها دعم المجتمع المحلي وتقديم المساعدة لكافة الفئات الأقل حظا حيث شارك 26 متطوع من برنامج مهارات في هذه الزيارة.


وقد قوبلت هذه المبادرة بدعم وترحيب كبير من القائمين على المؤسسة , حيث انها تعتبر خطوة محفزه لزيادة الوعي لدى المجتمع المحلي بأهمية التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدة لهم بكافة الوسائل الممكنة . حيث قال متحدث باسم مؤسسة عثمان بن عفان الاحتياجات الخاصة ان مثل هذه الخطوة من قبل برنامج مهارات تؤكد اهمية الدور الذي يؤديه برنامج مهارات في زيادة الوعي و المسؤولية الاجتماعية لدى الناس.

حسان ابو كوش أحد منتسبي برنامج مهارات قال بدوره انه شعور رائع و غاية في الإنسانية أن تستطيع أن ترسم البسمة على وجه طفل او شخص محتاج وهذا اقل ما يمكن أن نقدمه من أجل مجتمعنا الذي ننتمي اليه وانه يشعر بالفخر للقيام بمثل هكذا مبادرات.

من جهتها أضافت بيان عايش احدى المنتسبات لبرنامج مهارات، أنه لمن الضروري قضاء الوقت مع هؤلاء الأطفال وليس مجرد المساعدة المالية او العينية، لكي نكون جزء من المجتمع الذي نعيش فيه وكيف ان مثل هذه المبادرات اضافت الى شخصيتها حب العطاء وتدعو كل شباب مهارات للمشاركة في هذه المبادرات التي من شأنها مساعدة المجتمع الأردني.

وتجدر الاشارة الى ان برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية هو أحد برامج مركز تطوير الأعمال، وهو مركز وطني اردني تنموي لا يهدف الى الربح.

وهو يهدف الى توظيف حديثي التخرج من الجامعات الاردنية وتزويدهم بالمهارات والتدريب اللازم في سوق العمل، والعمل على تزويدهم بالادوات التي تساعدهم على بناء مستقبل مهني متميز على ايدي خبراء في مجالات العمل المختلفة كما يهدف البرنامج الى تزويد الشركات والمؤسسات الاردنية بموظفين على مستوى عال من الكفاءة.

حيث ان برنامج مهارات يهدف لجسر الفجوة بين المرحلة الجامعية والعمل، وذلك من خلال تدريب عملي تفاعلي تشاركي موّجه للشباب حديثي التخرج.
يستقطب البرنامج الشباب حديثي التخرج من الجامعات وكليات المجتمع من جميع أنحاء الاردن ويعمل من خلال مراكزه في عمان والزرقاء واربد والعقبة.

يشتمل البرنامج على تدريب أولي يرتكزعلى عدد من المواضيع التي تغطي جانب المهارات الحياتية والشخصية التي تساعد على صقل شخصيتك ونوسيع آفاقك وتعزيز ثقتك بنفسك والمهارات التقنية في إحدى المجالات التالية:-

ادارة الموارد البشرية ، التسويق والمبيعات، ادارة علاقات العملاء، العلاقات العامة، الريادة
يتبع ذلك تدريب عملي في الميدان حيث يتم تكليف الطلاب بإنجاز مشروع عملي للتخرج لتطبيق المهارات والمعرفة التي تم اكتسابها خلال التدريب

مهارات خدمة مجتمع التي يقوم الشباب بالتفاعل مع مجتمعهم من خلال نشاطات مختلفة من أعمال اجتماعية وزيارات للشركات واجتماعات نادي الكتاب ونادي مهارات الرياضي
مهارات توظيف الذي يساعد في تسريع فرص الحصول على عمل من خلال المشاركة في الأيام الوظيفية وشبكات الربط من خلال قاعدة بيانات مهارات

نادي خريجي مهارات الذي يعمل على ربط خريجي البرنامج من خلال نشاطات وخدمات تهدف غلى تعزيز علاقات الشباب بينهم ومع مجتمعهم ومع أصحاب العمل المحتملين

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير