jo24_banner
jo24_banner

ركود حركة بيع وشراء الأراضي في معان

ركود حركة بيع وشراء الأراضي في معان
جو 24 :

تشهد حركة بيع وشراء الأراضي في محافظة معان ركودا شبه تام مقارنة مع السنوات الماضية التي ارتفعت فيها الأراضي بنسبة 150 % عقب إعلان معان منطقة تنموية.


وأشار تاجر الأراضي، أحمد صلاح، إلى حالة "ركود كبيرة يشهدها قطاع العقار في معان بحيث أصبحت حركة البيع والشراء شبه معدومة بعد ان كانت مديريات الأراضي مزدحمة بالمراجعين أما الآن فقد أصبحت خاوية، نظرا للظروف المالية التي تواجه البعض". وقال أحد تجار الأراضي، فضل عدم نشر اسمه، إن ضخ الأموال في شركات البورصة كان من الأسباب الرئيسية لتراجع البيع وانخفاض أسعار الأراضي في مناطق المملكة؛ حيث تراجعت أسعارها بشكل كبير مقارنة مع الأعوام الماضية.


ولفت إلى أن معان كانت من أكثر المحافظات نشاطا للبيع والشراء، إلا أنها تأثرت في الأعوام الماضية كثيرا، مشيرا إلى أن العديد من التجار قاموا بشراء أراض في معان بأسعار مرتفعة في الأعوام السابقة والآن أصبحت أسعارها منخفضة، ولا يوجد مشترون لها لعدم وجود سيولة مالية لديهم في الوقت الحالي.


وبين صاحب أحد مكاتب بيع الأراضي، محمود أبو رخية، ان تخفيض نسبة الرسوم على بيع وشراء الأراضي سيعمل على تشجيع وتنشيط عملية الشراء رغم انخفاض أسعار الأراضي بشكل عام.الغد 

تابعو الأردن 24 على google news