jo24_banner
jo24_banner

الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز تجدد مطالبها بوقف اتفاقية الشراء من اسرائيل

الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز تجدد مطالبها بوقف اتفاقية الشراء من اسرائيل
جو 24 :

جددت الحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ادانتها ورفضها لإجراءات شركة البوتاس العربية التي وقعت اتفاقاً بقيمة 500 مليون دولار لاستيراد الغاز من حقل تامار، وموقف شركة الكهرباء الوطنية التي وقعت رسالة نوايا لاستيراد الغاز من العدو الاسرائيلي، داعية لضرورة إلغاء هذه الاتفاقيات فورا.
وبينت الحملة اثر أنباء وردت عبر صحيفة صهيونية أن شركة الكهرباء الإسرائيلية ستوقع عقداً مع شركة «BP» العالمية لاستيراد الغاز المسال لأغراض توليد الكهرباء نظراً لانخفاض سعر الغاز المسال المستورد عن كلف إنتاج الغاز من الحقول المشاطئة لحيفا المحتلة والتي يهيمن عليها العدو (1) و (2).
وبينت الحملة في بيان صدر عنها أمس أن الأنباء الاسرائيلية تحدثت أن السعر الذي تشتري به شركة الكهرباء الإسرائيلية الغاز من حقل تامار، الحقل الوحيد المُنتج حتى الآن في الكيان الصهيوني، يبلغ 5.7 دولار لكل مليون وحدة حرارية، بينما يبلغ السعر الذي حصلت عليه الشركة من شركة «BP» العالمية 4.9 دولار لكل مليون وحدة حرارية.
ويشير التقرير أيضاً إلى استمرار انخفاض أسعار الغاز المسال عالمياً، وأنه ومنذ توقيع الاتفاقية مع شركة «BP»، انخفضت أسعار الغاز المسال أكثر لتصل إلى 4.7 دولار لكل مليون وحدة حرارية.
ولفتت الحملة إلى أن هذه الأنباء تعتبر دافعا لوقف اتفاقية الغاز مع العدو.

 

 
الدستور
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير