2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يشتكون الهدر العام في مشاريع تعبيد الشوارع .. والبلديات توضح

مواطنون يشتكون الهدر العام في مشاريع تعبيد الشوارع .. والبلديات توضح
جو 24 :
مالك عبيدات - إشتكى مواطنون في محافظات جرش والكرك وعجلون وإربد من عدم مطابقة أعمال تعبيد الشوارع لأدنى معايير المواصفات و المقاييس اللازمة في تلك المشاريع .

وبين المواطنون لجو24 أن البلديات تقوم بوضع الخلطات الساخنة على التراب دون عمل أرضية مناسبة لها من الرمل ( البيس كورس) ،مؤكدين أن الخلطة الأسفلتية لا يتجاوز سمكها 5سم مما يعرضها إلى إلانجراف مع تساقط الأمطار.
.
وتسال المواطنون عن دور وزارة البلديات في الرقابة على أعمال الخلطات الأسلفتية ومحاسبة المسؤولين عن هذا الهدر المالي لا سيما وأن تكلفة العطاءات تقدر بالملايين ،معتبرين أن هذا نوع من الإهدار للأموال العامة بسبب عدم وجود مختصين في أعمال التعبيد للمراقبة عليهم.

 
مفتش البلديات في الوزراة المهندس نعيم خصاونة أكد لجو24 أن كوادر الرقابة ستقوم بعمل لجان تفتيش على الشوارع التي تم تعبيدها .

وأشار إلى أن العطاءات التي نفذت تقدر بعشرات الملايين من الدنانير ، منوها إلى أنه في حال ثبوت الشكاوى سيتم تحويلها إلى لجان التحقيق, كما أضاف أن الوزارة تلقت شكاوى عديدة من قبل المواطنيين على أعمال التعبيد ،معللاً ذلك بأن الوزارة لاتستطيع التدخل أو الإشراف على العمل مباشرة احتراما لاستقلالية اعمال البلديات .

 
تابعو الأردن 24 على google news