jo24_banner
jo24_banner

إعفاء النقل العام من 50% على ضريبة الدخل

إعفاء النقل العام من 50 على ضريبة الدخل
جو 24 :
قال وزير النقل ايمن حتاحت أن مجلس الوزراء وافق على تنسيب الوزارة بتخفيض الضرائب التي تترتب على الافراد وشركات التضامن والتوصية البسيطة للشاحنات والمركبات والحافلات بنسبة 50% والواردة بنظام القرارات الضريبية والسجلات والمستندات ونسب الارباح رقم 59 لسنة 2015.

وتطرق حتاحت  الى ان اللقاءات المتكررة التي تمت خلال الفترة الماضية مع اصحاب مركبات النقل العام ونقل البضائع وممثليهم الذين عانوا من تعثر القطاع الى جانب التحديات التي واجهوها منذ بدء الاحداث السياسية في المنطقة والتي تسببت في إغلاق المعابر الحدودية وتوقف حركتها وخاصة في ظل حجم المركبات وللاسطول الكبير المتوفر لديهم وحجم العمالة التي تعمل عليها.

وتقدر خسائر قطاع شاحنات في المملكة من نقل البضائع منذ بداية الازمة السورية والظروف الإقليمية بنحو 535 مليون دينار، فيما بلغت الخسائر التي تكبدها القطاع جراء اغلاق معبر طريبيل بنحو 185 مليون دينار.

وأضاف حتاحت أن الوزارة ومن خلال المتابعة الحثيثة لوضع القطاع وجملة التحديات التي يواجها تقدمت بمقترح الى رئاسة الوزراء لاعفاء تلك الوسائط والشركات العاملة ضمنها من ضريبة الدخل بنسبة 50% لتحسين ظروفهم وتحسين خدماتهم المقدمة للمواطنين. وأشار حتاحت أن هذا القرار سينعكس على القطاع بشكل ايجابي وخاصة بعد الاغلاقات التي حدثت لمعابر حدودية مهمة كانت تشكل ابرز خطوط التشغيل لتلك الوسائل من نقل بضائع وركاب وخاصة الحدود العراقية والسورية واللبنانية والتركية .(الرأي)
 
تابعو الأردن 24 على google news