jo24_banner
jo24_banner

النظام السوري يوافق على هدنة في العيد

النظام السوري يوافق على هدنة في العيد
جو 24 : ابلغ المبعوث الاممي والعربي المشترك لسوريا الاخضر الابراهيمي اليوم الاربعاء الدول الاعضاء بمجلس الامن الدولي بموافقة الحكومة السورية على وقف اطلاق النار وتسيير هدنة خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

جاء ذلك في اجتماع عقده الابراهيمي الموجود بالقاهرة مع ممثلي هذه الدول عبر شاشة الكونفراس وشرح خلاله نتائج الجهود التي قام بها لغاية الان من اجل حل الازمة السورية ومبادرته بشأن هدنة وقف العنف في عيد الاضحى المبارك. ووفقا لتصريحات نائب الامين العام في الجامعة السفير احمد بن حلي فان الابراهيمي ابلغ هذه الدول بأن هناك اتفاقا مع الحكومة السورية لإعلان الهدنة قريبا وانه اتصل مع المعارضة المسلحة الداخلية وممثليها ومعظمهم أبلغوه انهم سيتجاوبون مع هذه المبادرة.

وكان الابراهيمي قد ابلغ الصحفيين في وقت سابق اليوم بالموافقة السورية وقال ان الحكومة السورية ستعلن موافقتها الاربعاء او الخميس فيما اعلنت دمشق انها ستعلن موقفها النهائي الخميس.

وعلى صعيد متصل التقى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم مع وفد من المعارضة السورية حيث ابلغهم بما جرى خلال اجتماعه صباح اليوم مع الابراهيمي وقال رئيس مجلس الامناء الثوري السوري المعارض هيثم المالح ان الوفد بحث مع العربي مستجدات الاوضاع في سوريا ونتائج لقاء العربي اليوم الابراهيمي.بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير