jo24_banner
jo24_banner

الحوراني ل جو٢٤: افصاح بيع دبي الاسلامي لبنك الاتحاد اولي..والتفاصيل بعد اتمام الصفقة

الحوراني ل جو٢٤: افصاح بيع دبي الاسلامي لبنك الاتحاد اولي..والتفاصيل بعد اتمام الصفقة
جو 24 :

ياسر شطناوي - اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية محمد الحوارني ان الافصاح الذي تقدم به بنك الاتحاد كان افصاحا اوليا حول نيته شراء ٥٢ % من اسهم بنك الاردن دبي الاسلامي .

واشار الحوراني لجو24 ان البنك مازال يعمل على اجراء دراسة لحيثيات شراء الاسهم ، منوها ان الدراسة قد تستغرق شهرين على الاقل .

واضاف ان عدم اعلان اسماء شركاء بنك الاتحاد في الافصاح كونه اوليا   ، مبينا في ذات الوقت ان شركاء البنك معروفين لدى البنك المركزي .

وافاد بانه عند موافقة البنك المركزي النهائية على شراء الاسهم فانه يتم اقرار الافصاحات بشكل واضح وتفصيلي.


والسؤال المهم هنا ، كيف يمكن فهم الإفصاح  بهذه الطريقة المجزوءة حول نية بنك الاتحاد وشركائه  شراء ٥٢٪ ، من اسهم بنك الاردني دبي الاسلامي - وهو البنك الذي سجل نجاحا كبيرا ونموا هائلا في وقت قياسيا واستطاع ان يتجاوز مراحل التأسيس واللغط الذي ارتبط بها بمهارة وكفاءة وحرفية - وذلك من دون ذكر شراكاء البنك في الصفقة و عدم بيان السعر الذي ستباع به الاسهم ؟ ونحن هنا نتحدث عن وجود مساهمين صغار يحق لهم معرفة كامل التفاصيل ، حتى ان بعضهم اتصل بنا يسأل عن سر هذا الافصاح المبهم ،الذي لم يُفصح به الا عن نية الشراء دون ذكر الاطراف وسعر الشراء !

الحوراني الذي أوضح ل ـجو24 ان البنك مازال يعمل على إجراء دراسة لحيثيات شراء الاسهم ، وان الدراسة قد تستغرق شهرين على الاقل لم يبيّن الأسباب الرئيسة لعدم ذكر اسماء الشركاء ،مكتفياً بالقول ان السوق متاح للجميع.

واكتفى الحوارني بتعليل أن الإفصاح النهائي و الكامل عن الشركاء وسعر الشراء سيتم عند موافقة البنك على شراء الاسهم بعد اتمام الدراسات . ورغم ذلك نسأل ، ما الذي يمنع ان يكون الافصاح الاولي ايضا واضحا وشفافا وتفصيليا ونحن نتحدث عن صفقة شراء اغلبية اسهم بنك كبير من قبل بنك آخر  وشركائه  ؟ 

 
تابعو الأردن 24 على google news