jo24_banner
jo24_banner

غزة: هدنة غير رسمية بين حماس وإسرائيل

غزة: هدنة غير رسمية بين حماس وإسرائيل
جو 24 :

ذكرت التقارير الواردة من غزة أن حركة حماس التي تحكم القطاع وإسرائيل توصلا إلى هدنة غير رسمية بعد أيام من الهجمات المتبادلة.

ويقول مراسل بي بي سي في مدينة غزة جون دونيسون إن مصر ساعدت في التوصل إلى اتفاق لإطلاق النار بين الطرفين لكن شروط الهدنة ومدتها لا تزالان غير معروفتين.

ويذكر أن إطلاق المسلحين الفلسطينيين الصواريخ على إسرئيل وتنفيذ إسرائيل ضربات جوية على غزة أديا منذ يوم الاثنين الماضي إلى سقوط ستة قتلى على الأقل وجرحى في غزة بالإضافة إلى سقوط خمسة جرحى في إسرائيل.

وأغلقت المدارس في كلا الجانبين من الحدود مخافة حدوث مزيد من الهجمات.

قتال

وقالت مصادر حماس إن الحركة لا تريد استمرار القتال بسبب انشغال الأسر في غزة في الاستعداد للاحتقال بأيام عيد الأضحى الجمعة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعهد في وقت سابق بالاستمرار في شن "هجمات مستهدفة" على المقاتلين الفلسطينيين الذين يطلقون صواريخ على إسرائيل.

وقال نتنياهو إن إسرائيل لم تكن تريد التصعيد ولم تسع إليه، مضيفا أن "التصيعد إذا استمر، فنحن مستعدون للانخراط في عملية أوسع نطاقا".

تأكيد

وأكدت كتائب عز الدين القسام وهي الجناح العسكري لحماس، إطلاق عشرات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

وأضافت في بيان صادر عنها مع لجان المقاومة الشعبية "هذه المهمات المقدسة تأتي ردا على الجرائم المتكررة والمستمرة للعدو ضد شعبنا".

ويأتي العنف في ظل زيارة ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاترين أشتون، إلى المنطقة بهدف إحياء عملية السلام المتعثرة.

وكان من المقرر أن تجتمع مع الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز ورئيس الوزراء نتنياهو.

كما أن اجتماعها الذي كان مقررا مع وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، ألغي الأربعاء حتى يتمكن من تفقد المناطق الحدودية مع غزة.

ومن المقرر أن تجتمع أشتون الخميس مع رئيس السلطة الفسلطينية، محمود عباس، ورئيس وزرائه سلام فياض.


bbc

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير