jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: الحملات التفتيشية مستمرة خلال العيد

عبيدات: الحملات التفتيشية مستمرة خلال العيد
جو 24 : كشف مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات عن إغلاق مطعمين شهيرين في العاصمة عمان، اضافة الى ضبط وإتلاف شحنة تمور فاسدة تصل كميتها إلى 40 طنا.

وأشار عبيدات، في تصريحات الى "الغد" أمس ان كوادر المؤسسة تعمل مستمرة خلال فترة العيد وفق برامج ورديات ومناوبات، صباحي ومسائي على محلات بيع الحلويات واللحوم والاضاحي، للتأكد من التزام تلك المحلات بالشروط الصحية.

وقال تشمل الحملات ايضا المولات ومحلات بيع القهوة في مختلف المحافظات اضافة الى المطاعم الشعبية. وأشار عبيدات الى ان نشاط فرق الرقابة الغذائية التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء يمتد الى محافظات اربد والزرقاء، لتلافي وجود مخالفات صحية حرجة فيها.

وقال "إن جهود ونشاطات فرق الرقابة في عمان أدت إلى إغلاق مطعمين ومستودع مواد غذائية بالشمع الأحمر، فيما حول للمحكمة مطبخ (مشغل تجهيز وتحضير الأطعمة للمناسبات).

وأوضح أن جولات فرق التفتيش تتضمن أيضا إعادة الكشف على المؤسسات الغذائية المخالفة فيما إذا أظهرت نتائج ايجابية وممارسات صحية أو صوبت أوضاعها لابقائها تحت الرقابة للتأكد من التزامها بالشروط الصحية.

واعتبر عبيدات أن أبرز أولويات المؤسسة تأمين غذاء سليم للمواطنين وتشديد الرقابة على المؤسسات الغذائية وفق أحكام القانون، لافتا إلى أن المؤسسة ستنفذ دورياتها التفتيشية على مشاغل كبرى للحلويات والمخابز، ومن يثبت وجود مخالفات بحقه سيحال إلى القضاء.

وأوضح أن ما تقوم به المؤسسة هو الدور المطلوب منها وهذه مهمتها للحفاظ على صحة المواطن وغذائه.

وأهاب بالمواطنين الاتصال بالمؤسسة وكوادرها في أي وقت للابلاغ عن أي مخالفات في الاشتراطات الصحية أو فساد الطعام.

ودعت المؤسسة المواطنين ألا يتهاونوا بطلب حقهم في الحصول على غذاء ودواء آمنين، وأن يتصلوا بها إذا اقتضت الحاجة للتبليغ عن أي ملاحظات ذات علاقة بالغذاء والدواء، على خط الشكاوى المجاني رقم 080022660 أو بالبريد الإلكتروني Info@jfda.jo.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى عدم التردد على المؤسسات الغذائية التي تعطي انطباعا بعدم نظافتها وعدم شراء المواد الغذائية المعروضة بطرق غير مناسبة، إضافة للامتناع عن شراء الأغذية المعروضة خارج حدود المنشأة الغذائية.

وحثت المؤسسة المواطنين على التأكد الدائم من بطاقة البيان لجميع المنتجات الغذائية، بالإضافة للتأكد من المواد الغذائية عند شرائها بأنها ذات مظهر جيد ورائحة سليمة ومحفوظة ضمن درجات حرارة مناسبة. (الغد/محمود الطراونة)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير