jo24_banner
jo24_banner

أطعمة العيد والأمراض

أطعمة العيد والأمراض
جو 24 : الإكثار من أطعمة العيد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض عديدة يمكن مثل الإسهال والمغص، أو التسمم الغذائي، وحرقة المعدة والغازات، إضافة إلى مرض السكر، وقد يؤدي مع الزمن إلى الشيخوخة المبكرة.

الإسهال والمغص:
يفرط الناس على تناول الطعام في غترة العيد مما ينعكس ينعكس سلبا على الصحة، ويجعل صاحبه يعاني من مشاكل هضمية عديدة كالمغص والإسهال

التسمم الغذائي
كثير من العائلات الطعام في العيد خارج البيت، مما يعرضها لمخاطر الأكل الجاهز والذي يكون ملوثا، لذا يجب تجنب مصادر التلوث والتسمم الغذائي قدر الإمكان، والامتناع بتاتا عن تناول الأطعمة المكشوفة، مع الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين تماما قبل الأكل.

حرقة المعدة والغازات:
يتسبب تناول الحلويات بكثرة بإصابة المعدة بحرقة، إضافة إلى ان المشروبات الغازية تسبب انتفاخ البطن وتكوين الغازات وزيادة تكلسات الجهاز البولي.

مرض السكر:
الإفراط في تناول الحلويات يؤدي إلى حدوث مرض السكر الذي ينجم من الإفراط من إلحاق الإجهاد بخلايا البنكرياس التي تفرز هرمون الأنسولين، والذي يلعب دورا في تنظيم الوجبات الغذائية.

الشيخوخة المبكرة:
كما أن الإفراط في تناول الوجبات الدسمة يحدث إجهادا في غدد الجسم الصماء؛ حيث تتأثر وظيفتها، وتحدث بالجسم تغييرات كيمائية تسرع بالجسم إلى الشيخوخة، والحل هو ان تستبدلت هذه الأطعمة بالفواكه والخضار.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير