jo24_banner
jo24_banner

العقبة تستقبل ٤٠ ألف مواطن في عطلة العيد

العقبة تستقبل ٤٠ ألف مواطن في عطلة العيد
جو 24 :

ارتدت مدينة العقبة أبهى حللها وأصبحت متعافية من مخلفات السيول التي داهمتها قبل عدة ايام اثر حملة نشطة نفذها المئات من المتطوعين من المؤسسات الرسمية والخاصة ولجان شعبية في مختلف احياء العقبة، وسط اشراف مباشر من قبل رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين وأصبحت مستعدة لاستقبال المصطافين في عطلة عيد الاضحى المبارك. وسجلت فنادق العقبة وشققها الفندقية نسبة حجوزات متقدمة؛ ففي الوقت الذي سجلت فيه فنادق الخمس نجوم نسبه حجوزات وصلت الى 100 % بالمئة، بلغت نسبة الحجوزات في فنادق 2 و 3 و 4 نجوم نحو 90 بالمئة وسط توقعات بارتفاع هذه النسبة اليوم ثاني ايام العيد الى 100 بالمئة وفقا لمصادر فندقية وسياحية.

واكدت مصادر سياحية ورسمية في العقبة أن المنطقة الاقتصادية الخاصة استكملت استعداداتها لاستقبال أكثر من 40 ألف مواطن سيقضون عطلة عيد الأضحى المبارك في ربوع مدينة العقبة من مختلف محافظات المملكة طلبا لدفء المناخ وجمالية المشهد ومتعة التسوق.

وقال المحادين: لقد اعدت السلطة بالتعاون مع الأجهزة المعنية خطة محكمة لاستقبال زوار المدينة من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان للعمل بهدف ضبط إيقاع الحراك التجاري والسياحي والاقتصادي خلال عطلة العيد بما يضمن سلامة وأمن الزوار وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم.

واشار الى جملة من النشاطات الترفيهية عملت على توفيرها السلطة من خلال احياء ليالي فرح تقدمها عدة فرق فلكلورية وشعبية في المحافظة ومن خارجها في محاولة لإيجاد أجواء فرح يستمتع بها الزائرون للعقبة في عطلة العيد، موزعة على عدة اماكن في المدينة عرف عنها اكتظاظها في مثل هذه المواسم.

واكد محادين جاهزية كافة الجهات لتقديم الخدمات المناسبة للزوار طبية كانت ام وسائط نقل، خاصة تلك العاملة على نقل الزوار من وسط المدينة الى الشاطئ الجنوبي مشيرا الى ان الشاطئ الاوسط الذي يعد المتنفس الاكثر شعبية لزوار المدينة لقربه من قلب المدينة، تم تجهيزه بشكل كامل من حيث الخدمات المساندة والمظلات التي توزعت في كل مكان اضافة الى المرافق الصحية التي تم توزيعها في مختلف ارجاء الشاطئ.

كما اشار الى تجهيز شاطئ المتنزه البحري التابع للسلطة بكامل التجهيزات التي من شأنها توفير استجمام مناسب لرواد المتنزه، مهيبا بالزائرين كافة العمل على المحافظة على ما تم تجهيزه من وسائل مساندة لخدمتهم.

ونوه إلى ضرورة عدم المبيت في الساحات العامة، للمحافظة على وجه المدينة الحضاري، ومنعا لمضايقة الناس في الاماكن المخصصة للخدمات العامة كالساحات والشوارع.

واوضح انه تم تجهيز منطقة للتخييم على الشاطئ الجنوبي توفر للزائر مكانا مناسبا على مقربة من البحر يمكنه من الاستمتاع بالشاطئ هناك، حيث يوجد العديد من المراقبين من قبل كوادر السلطة على مدار الساعة يقدمون الخدمة للزوار والتعريف بأماكن السباحة والغوص والتخييم وفرق اخرى تعمل على حماية البيئة البحرية من العبث خاصة تلك المتعلقة بالمحافظة على المرجان من ايدي العابثين لأهميته للبيئة البحرية في العقبة .

وقال رئيس السلطة إن اختيار العقبة من قبل المواطنين الاردنيين لقضاء عطلة العيد هو دليل على تنامي السياحة الداخلية وزيادة الاقبال على المنتج السياحي الاردني يعكس الثقة فيه، اضافة الى ان مثل هذه التوجه السياحي يصب في النهاية تجاه تحسين مردود الاقتصاد المحلي في العقبة ويمنع من نزف العملات الاجنبية.

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news