jo24_banner
jo24_banner

"الفاو" تدعو لدعم سوريا ودول الجوار لمواجهة أزمة الأمن الغذائي

الفاو تدعو لدعم سوريا ودول الجوار لمواجهة أزمة الأمن الغذائي
جو 24 : عقد مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا اجتماع إحاطة في عمان اليوم لعرض الاستراتيجية وخطة العمل الخاصة بالزراعة والأمن الغذائي والتغذوي في المناطق التي تضررت جرّاء الأزمة السورية.

وهدف الاجتماع وفق بيان اصدرته (الفاو) وحصلت بترا على نسخة منه، إلى تعزيز الشراكات للقيام بعمل مشترك بغية مواجهة تداعيات الأزمة السورية.

وعقد الاجتماع برئاسة، مساعد المدير العام للفاو والمدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا عبد السلام ولد أحمد وقدمه ممثلو المنظمة في سوريا ولبنان والأردن والعراق وتركيا.

وفي كلمته الافتتاحية، قال ولد أحمد "إنه مع استمرار الصراع، ثمة خطر يتهدد البلدان المتضررة وينطوي على إمكانية أن تصبح محاصرة بالأزمة التي طال أمدها وعدم الاستقرار الذي يتميز بضعف الإنتاج الزراعي.

وأكدت ممثل منظمة "الفاو" في سوريا إريكو هيبي أنه من الضروري المحافظة على إنتاج الغذاء خلال الصراعات، حيث عانى القطاع الزراعي بسبب أعمال العنف.

وتعمل الاستراتيجية وخطة العمل اللتان تمتدان على مدى عامين وبميزانية بلغت 2ر301 مليون دولار أمريكي، على تكييف الإجراءات القصيرة والمتوسطة المدى بغية الوفاء باحتياجات المجموعات الأكثر تأثراً بالأزمة على نحو خاص.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير