jo24_banner
jo24_banner

زعل وخضرة يشاركان أطفال الزعتري فرحة العيد

زعل وخضرة يشاركان أطفال الزعتري فرحة العيد
جو 24 :

استقبل اطفال مخيم الزعتري الممثلين "زعل وخضرة " بأجواء الفرح في خيمة كرنفال الايدي الصغيرة ضمن مسرحية هادفة حول الاهتمام في" التحصيل الاكاديمي"بدعم من سفارة دولة قطر في الاردن ممثلة بسفيرها زايد بن سعيد الخيارين.

وقالت سفيرة النوايا الحسنة لمرضى السل الممثلة رانية اسماعيل الشهيرة بــ"خضرة " لوكالة الانباء الاردنية إن الهدف من حضورنا اليوم الى مخيم الزعتري هو تخفيف الضغوط المعيشية على الاطفال الذين لم تدخل اذانهم الحان الفرح ولم تتمايل ايديهم على موسيقى الطفولة حتى جاءت بركة عيد الاضحى والتقت عيونهم البريئة بالألوان الكرنفالية والرسومات الجمالية وفرقة الساحر وراقص التنورة المصرية.

وانتشرت في المكان مجموعات من الشخصيات الكرتونية داخل الخيمة وتفاعلت مع الأطفال بالرقص والغناء والرسم على الوجوه. وأشارت إسماعيل الى ان المسرحية تأتي حول التحصيل الاكاديمي وخصوصا بعد التحاق الأطفال بمقاعد الدراسة في المخيم حيث رقصوا وغنوا ورموا هموم الصراعات التي كانوا ضحية لها وخففوا من ضغط الظروف التي أجبروا على العيش فيها.

بدوره، قال الممثل حسن سبايلة "زعل " إن الاطفال منذ لجوئهم الى الاردن لم يكونوا جزءا من حفل يقام في ساحة عامة او طلابا في حفل مدرسي يجمعهم بزملائهم، لافتا إلى أهمية تغير الاجواء التي عايشها الاطفال منذ قدومهم الى الاردن بإدخال الفرحة الى قلوبهم الصغيرة لما فيه من اثر ايجابي على الحالة النفسية لهم، متمنيا إزالة الغمة عن بلادهم وعودتهم لها سالمين.

وشاركت في الكرنفال مجموعة من الهيئات الأردنية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمفوضية السامية لهيئة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وهيئة شباب كلنا الأردن، فرع المفرق، الذين انتشروا بين الأطفال لمشاركتهم الفرحة.

( بترا)

تابعو الأردن 24 على google news