jo24_banner
jo24_banner

اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن تختار سيدة عمرها 100 عام ضمن حملة الشعلة الاولمبية

اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن تختار سيدة عمرها 100 عام ضمن حملة الشعلة الاولمبية
جو 24 :

اختارت اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن اليوم الاثنين ديانا جولد البالغة من العمر 100 عام ضمن حملة الشعلة الاولمبية والبالغ عددهم ثمانية آلاف شخص.

وسوف تحمل جولد التي تطوي عامها المائة في الثالث والعشرين من أيار /مايو القادم الشعلة قبل يومين من مراسم افتتاح الدورة الاولمبية في 27 تموز/يوليو القادم. وتعد جولد أكبر المشاركين في حمل الشعلة سنا حيث من المقرر أن يقطعون مسافة ثمانية آلاف ميل حول الجزر البريطانية اعتبارا من التاسع عشر من أيار /مايو القادم.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية /بي بي سي/ عن الجدة العجوز قولها "ها أنا أسير الان هنا وهناك ممسكة بشمعة", واستطردت تقول "لقد رأيت الشعلة الان وأظن أن التصميم جميل وهي مريحة إلى حد ما في الحمل . وأظن أنه ليس هناك أي مشكلة طالما أن السير على أرض مستوية .

والتحدي الاكبر سيتمثل في ثقل الشعلة". وكشفت اللجنة المنظمة النقاب اليوم عن أسماء 7300 من حملة الشعلة البالغ عددهم ثمانية آلاف شخص إضافة إلى الطريق بالتفصيل وذلك حتى قبل اليومين الاخيرين من موعد وصول الشعلة في لندن .

وفي مرحلة لاحقة سيتم الكشف عن باقي حملة الشعلة وهم من الرياضيين والمشاهير وكذلك عن الايام الاخيرة لمسار الشعلة . يذكر أن حملة الشعلة يتم اختيارهم بهدف الاعتراف باسهاماتهم للمجتمعات المحلية وانجازاتهم الشخصية.

وستمر الشعلة عبر معالم تاريخية مثل ستونهينج ثم تصل إلى العاصمة الايرلندية دبلن قبل أن يتوج ذلك بإيقاد مرجل الاولمبياد في استاد لندن خلال مراسم الافتتاح في الستابع والعشرين من تموز /يوليو القادم. (كووورة)

تابعو الأردن 24 على google news