2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نشطاء يستنكرون تسيير بعثات طلابية لإسرائيل ..ويطالبون الحكومة بالتحرك

نشطاء يستنكرون تسيير بعثات طلابية لإسرائيل ..ويطالبون الحكومة بالتحرك
جو 24 :
رصد -ياسر شطناوي -  إستنكر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي قيام الحكومة  بتسيير بعثات تعليمة لطلبة اردنيين الى إسرائيل من خلال مراكز تعمل على دمج الثقافات بين الاقران .

وعبر النشطاء عن إستياهم من تصريحات إحدى الطالبات الاردنيات المشاركات في البعثة ، والتي عبرت من خلال صفحة إسرائيلية على موقع فيسبوك عن سعادتها بالزيارة وقولها ان ما يشاع عن اسرائيل لا يمت للواقع بصلة .

وبينت تصريحات بعض الطلبة التي بثتها الصفحة اعجابهم باسرائيل ووصفهم لها بانها بلد مسالم ، منوهين الى ان الزيارة تمت من خلال مركز الدراسات الاسرائيلية في عمان .

حيث وضحت الصفحة ان طلاباً اردنيين زاروا أورشليم القدس وتل أبيب وغور الأردن وتفقدوا مشاريع مشتركة لإسرائيل وللأردن مثل مركز عيدان للأبحاث التكنولوجيا .

وقالت إحدى الطالبات الأردنيات خلال اللقاء: 'عندما قالوا لي 'إسرائيل' قبل 4 أيام لم أستطع حتى الإصغاء لهذه الكلمة وكنني أدرك اليوم أن ما قد قيل لي عن إسرائيل حتى اليوم فلا علاقة له بالواقع.

فيما بينت اخرى :صلت إلى إسرائيل منذ 4 أيام وشاهدت جنديا إسرائيليا واحدا فقط كنت متأكدة بأن جميع الإسرائيليين هم جنود'.

وهذا ما اكدته طالبة مشاركة بقولها 'إنها نشرت خلال زيارتها إلى إسرائيل عدة بوستات على صفحتها في الفيسبوك احتوت على صور من المواقع المختلفة التي زارتها وأضافت أنها حظيت بمئات ردود الفعل الإيجابية من أصدقائها في الأردن ولم تكن بينها ردود غاضبة أو سلبية' ، على حد قوله .

و شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هجوماً لاذعاً على تلك البعثة و طلابها لما اتعبروه استفزازاً لمشاعر الشعب الاردني والفلسطيني .

وطالب رواد مواقع التواصل الحكومة بمنع هذه البعثات ، متسائلين الى متى سيبقى هذا الصمت والغياب الحكومي؟

واعتبروا ان هذه البعثات انتهاكاً صارخاً لمبدأ مقاومة التطبيع مع الاحتلال و الانجرار وراء التطبيع معه و هو ما ترفضه كافة شرائح المجتمع الاردني و الفلسطيني .

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير