jo24_banner
jo24_banner

تشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي

تشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي
جو 24 : شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي الذي انتقل الى رحمته تعالى فجرا عن 49 عاما حيث ووري الثرى عصر اليوم السبت في بلدة العالوك.

وحضر الدفن رجال دولة ووزراء سابقون من بينهم العين ووزير الثقافة الاسبق الدكتور خالد الكركي والدكتور صلاح جرار والدكتور صبري اربيحات ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة ومدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة وجمع من الكتاب والادباء والمثقفين والاكاديميين والاعلاميين.

وأعرب وزير الاعلام الاسبق رئيس مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الاردنية (الراي) علي العايد عن حزن الوسط الاعلامي والثقافي لغياب صوت شعري اردني مميز اسهم عبر قصيدته في رسم المشهد الثقافي الاردني والابداعي واثر في وجدان الاردنيين، مضيفا ان قصائد الراحل عرفت بالمكان الاردني وتغنت برموزه الوطنية وانه كان طاقة شعرية هائلة حيث انتقل الى رحمته تعالى وهو في اوج عطائه.

وارتبط الشاعر الفقيد الذي عمل على تأسيس بيت الشعر الاردني بصداقات وطيدة مع معظم شعراء الوطن العربي ومن أجيال شعرية متنوعة، وظلت قصائده موضع بحث ودراسة واهتمام من قبل الدارسين والباحثين والنقاد وطلبة الدراسات العليا في الجامعات ونظمت لقصائده ملتقيات في الاحتفاء والتكريم في اكثر من مناسبة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news