jo24_banner
jo24_banner

بنك "UBS" السويسري ينوي إلغاء 10 آلاف وظيفة

بنك UBS السويسري ينوي إلغاء 10 آلاف وظيفة
جو 24 : يعتزم بنك (UBS) السويسري الغاء عشرة آلاف وظيفة، في اطار عملية اعادة هيكلة كبيرة، ستشمل تقليصاً في أعمال البنك في عدد من الوحدات الاستثمارية، من بينها الوحدة المتخصصة بتداول السلع، وتداول العملات، وتقديم الخدمات الاستشارية للمستثمرين والعملاء.

وقالت جريدة "فايننشال تايمز" البريطانية ان "يو بي أس" الذي يمثل أضخم مجموعة مصرفية من حيث الأصول في سويسرا، سيقوم باحالة اجزاء كبيرة من العاملين في أقسام تداول العملات والسلع الى وحدة للعمليات غير الرئيسية سيرأسها كاريستين كنجتر الذي يشغل حالياً منصب "الرئيس المشارك" في البنك.
وبحسب الصحيفة فان الهيكلة الجديدة ستؤدي الى انخفاض في الأصول ذات المخاطر العالية بواقع 107 مليارات دولار، وسوف تؤدي أيضاً الى الغاء آلاف الوظائف في البنك خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث من المفترض أن تكون سدس القوة العاملة في البنك وقوامها 63500 شخص قد الغيت بحلول شهر حزيرن/ يونيو المقبل (2013).

الا أن "فايننشال تايمز" تقول ان العدد الدقيق للوظائف التي سيتم الغاؤها في البنك ليس معروفاً، لأن تأثير الهيكلة الجديدة ليس معروفاً بالتحديد حتى هذه اللحظة، لكنها تشير الى أن العشرة آلاف وظيفة المقرر الغاؤها تأتي استكمالاً لخفض بواقع 3500 في الوظائف بالبنك تم الاعلان عنه العام الماضي، وهو الأمر الذي يعني بأن أعداد الوظائف الملغاة ربما يكون مرشحاً للارتفاع في الشهور المقبلة.

وتشير الصحيفة البريطانية الى أن اعادة الهيكلة الذي يشهده (UBS) انما يسلط الضوء على محاولات التأقلم من قبل البنوك العالمية على البيئة الجديدة للأسواق، وعلى المتطلبات الجديدة التي تفرضها السلطات المنظمة على المصارف نتيجة الأزمة المالية العالمية، والتي تضطر العديد من البنوك الى رفع رؤوس أموالها، والتحوط بصورة أكبر من المخاطر الاستثمارية.

وقال مصدر مقرب من عملية اعادة الهيكلة في البنك السويسري: "هناك العديد من الخيارات كانت مطروحة على طاولة البحث، لكن البنك اختار الخطة الأكثر تطرفاً".

العربية.نت
تابعو الأردن 24 على google news