jo24_banner
jo24_banner

عربيات لجو24 : 7000 سائح روسي في العقبة

عربيات لجو24 : 7000 سائح روسي في العقبة
جو 24 :
ياسر شطناوي - كشفت هيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وجود نحو 7000 سائح روسي في مدينة العقبة خلال الموسم السياحي الحالي .

وقال مدير الهيئة الدكتور عبد الرزاق عربيات لجو24 أن الجهود الترويجية التي قامت بها الهيئة نجحت بجذب السياح الروس إلى الأردن من خلال نشر الإعلانات السياحية في مختلف المدن الرئيسية الروسية .

وأشار عربيات أن الهيئة عملت منذ مطلع عام 2015 على تكثيف حملاتها الترويجية في روسيا ، لجذب مختلف القطاعات السياحية هناك ، مشيراً إلى أنه منذ عامين والحملات السياحية التي يتم تنفيذها هي الأكثر زخماً لتبيّن أن الأردن هي الوجهة السياحية الأفضل على مستوى العالم.

وبيّن أن أعداد حجز تذاكر الطيران للسياح الروس إلى الأردن قد زادت بما يقارب 20% خلال الموسم السياحي الحالي ، متوقعاً توافد المزيد خلال الفترات القادمة .

وفيما يتعلق بالسياحة الاسترالية أوضح عربيات أن الهيئة عملت على إبرام عقد شراكة مع طيران كوانتاس( الناقل الاسترالي الرسمي ) للقيام بأنشطة ترويجيّة مشتركة في استراليا والأردن دعماً للسياحة والتجارة بين البلدين .

وأضاف أن طلائع السياح الاستراليين بدأت بالتوافد إلى الأردن أولاً بأول ، بالرغم من بعد المسافة بين البلدين ،مشيراً إلى ان عقد الشراكة مع طيران كوانتاس تضمن التوصيل (الترانزيت) من استراليا إلى دبي ومن ثم إلى عمان .

وكشف عربيات أن مكاتب السياحة ووزارة السياحة وجمعية الفنادق الأردنية وسلطة اقليم العقبة والبتراء كلها جهات تعمل بوتيرة واحدة للترويج للأردن على انه بلد سياحي مميز أمام السياح الأجانب في مختلف الدول وعلى مستوى المعمورة.

ونوه إلى أن جهود الهيئة في نشر الإعلانات في شوارع البلدان المستهدفة وعلى الحافلات واليافطات كان لها دوراً بالغاً في إعادة الروح للحركة السياحية للمملكة .

وختم عربيات بأن الجهود الترويجية مازالت متواصلة في الصين وكوريا وماليزيا ومعظم دول اوروبا ، متوقعاً أن يكون هذا الموسم مميزاً عن الذي سبقه بشكل ملحوظ.

 
تابعو الأردن 24 على google news