jo24_banner
jo24_banner

الرواية غير الرسمية لأسباب اندلاع أعمال الشغب في الزعتري

الرواية غير الرسمية لأسباب اندلاع أعمال الشغب في الزعتري
جو 24 :

قال شهود عيان ل jo24 أن أعمال الشغب التي نشبت ظهر الأحد في مخيم الزعتري جاءت نتيجة قيام أحد عناصر الأمن بضرب لاجئ سوري بهراوة على رأسه، ما استدعى نقله إلى المستشفى لتقطيب جرحه.

 

وفي التفاصيل حاولت عائلة تقيم في الزعتري رؤية قريب لهم تم نقله الأحد من الحدود لتلقي العلاج إثر إصابته، إلا أنه لم يسمح لهم برؤيته في المستشفى، فنشبت مشادة كلامية بين أحدهم ورجل الأمن الذي قام بضربه على رأسه.

 

وكان مصدر أمني قد صرح لوسائل إعلام بأن أعمال الشغب التي اندلعت في مخيم الزعتري  كانت بسبب قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على ثلاثة لاجئين سوريين حاولوا الهرب من المخيم، وأثناء محاولة مجموعة أمنية منعهم من الخروج قام أحد اللاجئين بضرب الضباط، وتقرر بعدها ترحيلهم إلى بلادهم، الأمر الذي أثار حفيظة اللاجئين السوريين.

وأضاف إن آلاف اللاجئين السوريين اشتبكوا مع قوات الأمن في المخيم، وقذفوهم بالحجارة، فيما قامت كوادر الدفاع المدني بنقل ستة أفراد من قوات الدرك إلى مستشفى المفرق الحكومي، حيث غادروه بعد تلقيهم العلاج.

وتابع إن قوات الأمن اضطرت إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق الحشود الغاضبة، فيما قامت باعتقال عدد من مثيري الشغب.

تابعو الأردن 24 على google news