jo24_banner
jo24_banner

تكسير سيارات وتراشق بالحجارة عقب مباراة الفيصلي والوحدات

تكسير سيارات وتراشق بالحجارة عقب مباراة الفيصلي والوحدات
جو 24 :

اندلعت مساء الثلاثاء اعمال شغب في محيط المدينة الرياضية بين مشجعي فريقي الفيصلي والوحدات، حيث تراشق جمهور الفريقين الحجارة، الامر الذي استدعى تدخل قوات الدرك والامن العام لفض الاشتباك.

وكان الوحدات قد تغلب على مستضيفه الفيصلي 1 - 0 في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي ضمن الأسبوع الثامن من بطولة دوري المناصير لكرة القدم، ليرفع رصيده من النقاط إلى 16 نقطة، جعلته ينفرد في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 12 نقطة.

وسجل هدف الفوز للوحدات قائده رافت علي في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة مباشرة في المباراة التي لم ترقى للمستوى المطلوب، علما ان الوحدات يملك مباراة مؤجلة امام فريق شباب الاردن.

وواصل فريق العربي صدارته للدوري برصيد 19 نقطة، رغم تعثره بالتعادل اليوم مع فريق ذات راس في المباراة التي جرت على ملعب الامير فيصل بالكرك، وشهدت اثارة وندية قبل ان يحقق ذات راس التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليرفع الفريق رصيده الى 9 نقاط.

ورفع فريق الرمثا رصيده الى 11 نقطة بعد فوزه اليوم على فريق البقعة بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب الامير محمد بالزرقاء، فيما تجمد رصيد البقعة عند 11 نقطة.

المباراة في سطور

النتيجة : الفيصلي ( 0) الوحدات (1 )

الاهداف: رافت علي للوحدات د 5

العقوبات: انذر شريف عدنان وحسونة الشيخ من الفيصلي واحمد الياس وعبدالله ذيب وعيسى السباح واحمد عبدالحليم من الوحدات. وطرد المدير الفني للفيصلي راتب العوضات

مثل الفريقين

الفيصلي : لؤي العمايرة (محمد شطناوي)، محمد خميس ، معن ابو قديس (حسين زياد)، شريف عدنان، ابراهيم الزواهرة، تامر حاج محمد، محمد الحموري خليل بني عطية، حسونة الشيخ، انس حجي، اشرف نعمان.

الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، طارق خطاب، محمد الدميري، بلال عبدالدايم، محمد جمال، احمد الياس (منذ ابو عماره)، عيسى السباح، عبدالله ذيب، رافت علي (احمد عبدالحليم)، محمود شلباية.(احمد ابو حلاوة).

هدف وحداتي مبكر

فاجأ فريق الوحدات غريمه الفيصلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من المباراة، عن طريق لاعبه رافت علي الذي سدد كرة حرة مباشرة من على مشارف الجزاء، اصطدمت بالقائم الايمن للعمايرة لتتابع طريقها نحو المرمى الهدف الوحداتي الاول الذي كشف عن رغبة وحداتيه اكبر بالبحث عن كامل نقاط المباراة، بعد ان لعب الفريق باسلوب هجومي معتمدا على عيسى السباح وعبدالله ذيب في الاطراف واحمد الياس في الوسط، فيما مال محمد جمال للاسلوب الدفاعي على الوسط من خلال رقابة حسونة الشيخ الذي ظهر بعيدا عن مستواه الفني،..

فريق الوحدات وعلى غير العادة لم يشن هجمات عبر طرفيه الدميري وعبدالدايم بعد ان خشي اللاعبان من امتدادات الفيصلي الهجومية عبر خليل بني عطية ، فيما فرض باسم فتحي وخطاب رقابة على اشرف نعمان وانس حجي، والاخير حاول الهروب للاطراف للتخلص من الرقابة، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عامر شفيع.

الفيصلي بدا رويدا رويدا التخلص من الحذر الزائد، واوكل لمحمد الحموري وتامر الحاج، مهمة التنويع في بناء الهجمات، والتركيز على الميمنة بوجود بني عطية ومن خلفه شريف، فيما غاب البناء الهجومي عن الميسرة للدور الدفاعي لابو قديس، الامر الذي اراح الجبهة اليمنى للوحدات الذي عانى من طلعات الحموي وتحركات نعمان وحجي ولكن دون خطورة حقيقيه على مرمى شفيع الذي ظل مرتاحا، وهو حال العمايرة الذي لم يتعرض لاختبار غير الهدف الذي دخل مرماه.

ومع مرور الوقت بدأ االظهير الايمن شريف عدنان اكثر جراءة في التقدم للمساندة الهجومية الى جانب خليل، وتحرك اشرف لاستلام الكرات وخلق مساحات لزملائه، مما اجبر جمال والياس على العودة للمساندة الدفاعية، مما افسد خطورة الهجمات الفيصلاوية التي ظلت بعيدة عن المرمى، فيما كانت هجمات الوحدات الاخطر رغم قلتها، حيث كاد السباح ان يسجل عندما استقبل عرضية فتحي براسه الا ان كرته علت العارضة، تبعه الياس بحرة مباشرة من الميمنة على راس جمال سهلة بيد الحارس ليتواصل سيناريو المباراة الذي انحسر اغلب الاوقات. وسط الميدان، رغم عملية تبادل المراكز في فريق الوحدات حيث تبادل ذيب والسباح مركزيهما في الاطراف سعيا للهروب من الرقابة، ولكن دون فاعليه حقيقية .

الفيصلي من جانبه حاول جاهدا التركيز على الميمنة، ولكن كثافة دفاعات الوحدات ساهمت في تضييق المساحات التي حرمت نعمان وحجي من استلام الكرات بعيدا عن الضغط الوحداتي الذي نجح اشرف نعمان في حجبه في مناسبة واحده عندما تسلم كرة الزواهرة على مشارف الجزاء ليجتاز الدفاع بحركة واحدة قبل ان يسدد كرة غاص خلفها شفيع منقذا فريقه من التعادل في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول الذي انتهى بتقدم الوحدات 1-0.

تفوق فيصلاوي عقيم

اندفع الفيصلي مبكرا بحثا عن التعديل، ولاحت له فرصة عن طريق خليل بني عطية الذي استلم كرة من حسونة داخل الجزاء، ولكنه سدد كرة ارتدت من فتحي الى ركلة ركنية، لم تشكل خطورة على مرمى شفيع.

فريق الوحدات انتهج اسلوبا حذرا في التقدم للمواقع الهجومية، وحاول مباغتة الفيصلي بهجمات سريعة، مع محاولة الضغط على ارتكاز وسط الفيصلي تامر الحاج والحموي اللذين كانا واثقين في العابهما، مما منح الفيصلي افضلية في الانطلاقات الهجومية التي وضعت مرمى الوحدات تحت دائرة الخطر.

فريق الوحدات عانى من تدني الكثافة العددية في ملعب الفيصلي، مما ابقى شلباية وحيدا في المقدمة، دون فاعلية تذكر، فيما عاد رافت لوسط الميدان للمساهمة في تهدئة العاب فريقه بالدرجة الاولى، اضافة الى الهروب من الرقابة، مما خفض من عدد الكرات الواصلة لمرمى العمايرة، بعكس شفيع الذي ظل متيقظا للهجمات الفيصلاوية التي ذهبت بعيدا عن الخشبات الثلاثة، خاصة من جانب حسونة الذي بدا ثقيلا في تحركاته وقدرته على قراءة الملعب، مما افقد الفريق احد مصادر قوته، رغم الافضلية الواضحة للفيصلي في الشوط الثاني.

وحاول الوحدات تفعيل الجانب الهجومي باشراك منذ ابو عماهر مكان الياس، ولكن ذلك لم يمنع خليل من الارتقاء للكرة العرضية المرسلة من الميمنة التي وضعها فوق المرمى، ليواصل الفيصلي بسط افضليته التي تركزت على الميسرة التي لعب فيها خليل الذي استثمر كرة سريعة ليقتحم الجزاء ويتجاوز المدافع ويسدد كرة باحضان شفيع، وجاء الدور على النجم اشرف نعمان الذي استلم الكرة من منتصف ملعب الوحدات ليراوغ كل من وجد امامه ليصل الى شفيع قبل ان يسقط ارضا، ليطالب الفيصلي بركلة جزاء، الا ان الحكم كان له رؤية اخرى، ليقود الوحدات هجمة سريعة وصلت الى شلباية الذي سدد كرة بعيدة عن مرمى الفيصلي الذي طرد مديره الفني راتب العوضات لاحتجاجه على التحكيم. ووجد الفيصلي الفرصة سانحه لمواصلة تفوقه في ظل مبالغة الوحدات في التراجع للدفاع، ليقوم باستبدال ابو قديس والزج بحسين زياد للقيام بادوار هجومية اكبر، قبل ان يصطدم الفريق بخروج حارس مرماه العمايرة بسبب الاصابة، ليشارك مكانه محمد شطناوي في الربع ساعة الاخيرة من المباراةن فيما اشرك الوحدات احمد عبدالحليم مكان رافت.

وكان بامكان الفيصلي ترجمة تفوقه الى هدف، خاصة عبر الحموي الذي وجد نفسه في انفراد تام امام مرمى شفيع الذي ضيق عليه الزاوية ومنعه من التسجيل في اخطر الفرص، قبل ان يتنفس جمهور الوحدات الصعداء من ركلة حسين زياد المنفذة من حرة مباشرة والتي لامست الشباك من الخارج، لتشهد الدقائق الاخيرة ضغطا كبيرا من الفيصلي قابله الوحدات بدفاع شهد اشراك احمد ابو حلاوة مكان شلباية ، لينتهي اللقاء بفوز الوحدات نتيجة 1-0.



(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير